أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اليوم الأحد.. الأفيال تواجه نجوم غانا في نهائي كأس الأمم الافريقية

العالم | 2015-02-08 13:17:02
اليوم الأحد.. الأفيال تواجه نجوم غانا في نهائي كأس الأمم الافريقية
   مشجع غاني - وكالات
رويترز
ستتطلع ساحل العاج وغانا لنسيان عقود من الإحباط عندما يتقابل الفريقان في نهائي كأس الأمم الافريقية لكرة القدم يوم الأحد.

وكانت الترشيحات تصب في صالح الفريقين على مدار سنوات طويلة دون فائدة وجاء آخر لقب لهما في البطولة قبل 23 عاما عندما تغلبت ساحل العاج على غانا بركلات الترجيح في النهائي.

وسبق لغانا التتويج بأربعة ألقاب جاء آخرها عام 1982 لكنها ستخوض النهائي للمرة التاسعة وهو رقم قياسي.

وخسرت ساحل العاج في النهائي عامي 2006 و2012 ووصلت غانا الى قبل النهائي خمس مرات متتالية وخسرت في المباراة الأخيرة لنهائيات 2010 على أرضها أمام مصر.

وقبل البطولة الحالية في غينيا الاستوائية لم يكن الفريقان ضمن المرشحين للقب مع التجديد في صفوف كل منهما والمشوار المخيب للآمال في كأس العالم العام الماضي في البرازيل.




التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب      تحديد 18 ديسمبر موعدا لقمة برشلونة وريال مدريد      احتجاجات لبنان.. قتيلان و7 جرحى في طرابلس بنيران مرافقة نائب سابق      "جنبلاط" يدعو اللبنانيين للتظاهر و"باسيل" يعتبرها حركات مدعومة من جهات خارجية      أردوغان يحذر نظام الأسد من أي "تصرف خاطئ"‏