أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"آبــــل" تمنع غوغل من إستخدام تقنية البصمة


كيف تتنافس الشركات؟ نعم عن طريق الاستحواذ على التقنيات الحيوية الموجودة في السوق، اليوم سنتعرف 

من منكم لا يعرف جهاز نيكسس 6؟ إنه جهاز الأندرويد العالي الأداء الخاص بجوجل، ومن تصنيع شركة موتورولا لهذا العام، حيث أن جوجل تعتمد على سلسلة أجهزة نيكسس، ابتداء من الهواتف، وصول إلى الأجهزة اللوحية، وجوجل تعتمد على الشركات الأخرى في تصنيع الجهاز، تماما كما تفعل آبل تقريبا.

حيث اعتمدت جوجل هذا العام في تصنيع جهازها نيكسس 6 على شركة موتورولا، الشركة التي نجحت وبقوة، ولكن بحسب مواصفات الجهاز، حتى وإن كان مميزا، إلا أنه لا يرقى حقيقة لمنافسة باقي الأجهزة، على كل حال، الجميل في الجهاز أنه خفيف في استخدام الاندرويد، حيث لا يعاني من المشاكل التي تعاني منها اجهزة الاندرويد الاخرى، زيادة على أهم ميزة فيه وهي حصوله على تحديثات الاندرويد بسرعة في وقت ظهورها !
لكن كان من المفترض ان تقوم موتورولا بإضافة ميزة التعرف على البصمة، أو مستشعر البصمات في الجهاز، وهذا بحسب ما صرح به الرئيس التنفيذي السابق لشركة موتورولا، إلا أن آبل منعت موتورولا وجوجل من وراءها من الحصول على هذه الميزة !




لكن كيف فعلت ذلك؟ بحسب الرئيس التنفيذي السابق لموتورولا، فإن آبل ومن خلال شراءها لشركة Authentec المطورة لأفضل ميزة تعرف على البصمة في السوق، قطعت الطريق عن باقي الشركات للاستفادة من تقنيات هذه الشركة، حيث أصبح لزاما عليهم تطوير تقنية خاصة بهم.

من جانبها سامسونج قامت بتطوير تقنية للتعرف على البصمة، لكن للأسف تلك التقنية لم تكن بتلك الفعالية، حيث يجب أن تمرر إصبعك بطريقة غريبة لكي يتعرف عليها مستشعر البصمة، في حين أن مستشعر البصمات في الأيفون عالي الدقة والفاعلية، يكفي فقط أن تضع إصبعك !


مواقع متخصصة
(4)    هل أعجبتك المقالة (4)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي