أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأزهر يدعو إلى "قتل أو تصليب أو تقطيع أيدي وأرجل" عناصر تنظيم "الدولة"

عـــــربي | 2015-02-05 01:34:58
الأزهر يدعو إلى "قتل أو تصليب أو تقطيع أيدي وأرجل" عناصر تنظيم "الدولة"
   اعتبرهم من "البغاة المفسدون في الأرض الذين يحاربون الله ورسوله"
الأناضول
دعا شيخ الأزهر، أحمد الطيب، اليوم الأربعاء، إلى قتل أو تصليب أو تقطيع أيدي وأرجل عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، بعد يوم من إعلان التنظيم قتل الطيار الأردني الأسير لديه، معاذ الكساسبة حرقا.

ففي بيان وصل وكالة الأناضول نسخة منه، استنكر شيخ الأزهر "بشدة العمل الإرهابي الخسيس الذي أقدم عليه تنظيم الدولة الإرهابي الشيطاني من حرق وإعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة".

وأكد أن "الإسلام حرم قتل النفس البشرية البريئة"، مستشهدا بقول الله تعالى: (وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ)".

ومضى الطيب قائلا إن "النبيّ - صلى الله عليه وسلم -لعن هؤلاء حيث قال: (الإنسان بنيان الربِّ ملعون من هدمه) وحرَّم كذلك التمثيل بالنفس البشرية بالحرق أو بأي شكل من أشكال التعدي عليها حتى في الحرب مع العدو المعتدي".

ودلل على ذلك بوصية النبي لأمير الجيش، حيث قال له: "اغْزُوا وَلا تَغْدُرُوا وَلا تَغْلُوا وَلا تُمَثِّلُوا وَلا تَقْتُلُوا  ..".

وتابع شيخ الأزهر بقوله: إن "هذا العمل الإرهابي الخسيس (..) يستوجب العقوبة التي أوردها القرآن الكريم لهؤلاء البغاة المفسدون في الأرض الذين يحاربون الله ورسوله أن يقتلو أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم".

وأظهر تسجيل مصور منسوب لتنظيم "الدولة"، مساء أمس الثلاثاء، قتل الكساسبة (27 عاما)، متزوج منذ ستة أشهر، حرقا على يد عناصر من التنظيم، الذي يسيطر على مناطق في الجارتين العراق وسوريا ويتعرض منذ شهور لغارات جوية يشنها تحالف غربي - عربي، بمشاركة الأردن وقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان "التنظيم" قد أعلن يوم 24 ديسمبر/ كانون الأول الماضي أسر الكساسبة بعد إسقاط طائرته الحربية التابعة للتحالف الدولي قرب مدينة الرقة السورية. وأعلن "التنظيم" في يونيو/ حزيران 2014 قيام ما أسماها "دولة الخلافة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أردوغان: سنبدأ تنفيذ مشروع قناة إسطنبول المائية قريبا      النفط يصعد 1% بفعل تفاؤل ترامب حيال اتفاق مع الصين      "ما الشعبوية".. كتاب جديد لـ"عزمي بشارة" يشرح الظاهرة وسياقاتها التاريخية      بعد تصويت "الكونغرس".. قانون "قيصر" يزيد الضغط الأمريكي على الأسد وحلفائه      المركزي التركي يخفض سعر الفائدة إلى 12 بالمئة      "الخربة" يشفع لـ"ملحم بو مالحة" لدى عصابة خطف في السويداء      جزائريون يرفضون "العرس الانتخابي" ويقتحمون مراكز الاقتراع      حريق يودي بحياة 3 نزلاء في سجن سعودي