أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الشرطة الكندية تعتقل رجلا وتتهمه بمساعدة تنظيم الدولة الإسلامية

دولي | 2015-02-04 01:59:54
رويترز
 قالت الشرطة الكندية الثلاثاء إنها ألقت القبض على رجل في أوتاوا ذكرت أنه كان يخطط لمساعدة مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية ووجهت له الاتهام بالاشتراك في أنشطة جماعة إرهابية.

وقالت الشرطة الكندية الملكية إنه تم إلقاء القبض على اوسو بشداري (25 عاما) الذي اتهم ايضا بتسهيل أنشطة جماعة إرهابية. وأكدت أنه لم يمثل تهديدا مباشرا للمواطنين الكنديين في اي وقت.

وقالت الشرطة إنها وجهت اتهامات غيابيا لاثنين آخرين من أوتاوا ذكرت أنهما غادرا كندا للقتال في صفوف الدولة الإسلامية. وأضافت أن اسميهما خضر غالب (23 عاما) وجون ماجوير (24 عاما).

وقالت تقارير إعلامية إن ماجوير لقي حتفه في القتال في سوريا لكن الشرطة ذكرت أنها ليست لديها أدلة دامغة على ذلك.

وقالت الشرطة الملكية الكندية في اكتوبر تشرين الأول إنها تتابع نحو 90 شخصا يمكن أن يمثلوا خطرا في كندا او خارجها وتعهدت بالقيام بمزيد من الاعتقالات.

وألقت الشرطة القبض على بشداري عام 2010 ضمن تحقيق سابق في أمر جماعات متطرفة وتم الإفراج عنه لعدم كفاية الأدلة.


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
سفير تركيا في الدوحة: عودة اللاجئين بعد "نبع السلام" طوعية و"تل رفعت" غير مشمولة بالعملية      معسكر "بريديج" الروسي يقصف بلدة في جنوب إدلب ويقتل أما وطفلها      موسكو: اتصالات مكثفة لمنع أي صدام عسكري روسي تركي في سوريا      وكالة: فريق دبلوماسي أمريكي يغادر شمال شرق سوريا      لمح لخلاف مع روسيا.. أردوغان: عند إخلاء "منبج" سيدخلها أصحابها الحقيقيون      روسيا تعتزم إجراء مناورات حربية لقواتها النووية      اللاذقية.. اشتباكات بين الأمن وأقرباء الأسد      أيرلندا: من الممكن التوصل لاتفاق حول بريكست خلال أيام