أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"الدولار الرسمي" يرتفع 3 ليرات دفعة واحدة

ارتفع أيضاً سعر صرف دولار "الحوالات" إلى 216.84 ليرة

في الوقت الذي يتهم فيه مصرف سوريا المركزي الصفحات المتخصصة بتجارة العملات في وسائل التواصل الاجتماعي، وخاصة "فيسبوك"، إلى جانب "متآمرين" عرب عبر بنوك ومصارف في دول مجاورة، بالدفع بسعر الدولار إلى ارتفاعات كبيرة، "وهمية"، يواصل المصرف يومياً رفع سعر "الدولار الرسمي" الصادر في نشراته اليومية.

وفي الأيام الأخيرة سارع المركزي من وتيرة رفعه لسعر "الدولار الرسمي"، ففي حين كان يرفعه سابقاً بما لا يتجاوز 0.20 ليرة يومياً، بات يرفعه أكثر من ليرة في اليوم الواحد.

أما اليوم الثلاثاء، فقد رفع مصرف سوريا المركزي مبيع "الدولار الرسمي" 3 ليرات دفعةً واحدةً مقارنةً بالسعر المحدد أمس الاثنين.

وحسب نشرة أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الليرة، الصادرة اليوم الثلاثاء عن المركزي، بات سعر "الدولار الرسمي"، 197.72 ليرة شراء، و198.01 ليرة مبيع.

وكان سعر "الدولار الرسمي" أمس الاثنين 194.73 ليرة شراء، و195.90 ليرة مبيع.

ولا يُعتمد سعر "الدولار الرسمي" في أي نشاطات تجارية أو مالية، في الواقع، لكنه يُعتبر سعراً تأشيرياً يؤثر على سعر صرف الدولار في السوق السوداء، نظراً لكونه يعبر عن سعر الدولار الذي بات المركزي يقر به، ولا رجعة عنه في المدى المنظور.

وفي سياق متصل، ارتفع أيضاً سعر صرف دولار "الحوالات" إلى 216.84 ليرة. كما ارتفع سعر الدولار المُباع في شركات ومكاتب الصرافة المُرخصة إلى 216.84 ليرة شراء، و219.01 ليرة مبيع.

أما دولار السوق السوداء فتراجع بصورة ملحوظة، عند كتابة التقرير (2:52 عصراً بتوقيت دمشق)، ليصل إلى 230 ليرة شراء، و233 ليرة مبيع، بعد أن أغلق أمس الاثنين على 236 ليرة مبيع.

فيما وصل اليورو بدمشق إلى 264 ليرة شرا، و267 ليرة مبيع.

زمان الوصل
(30)    هل أعجبتك المقالة (32)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي