أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

العميد الحمود: على كل سوري مقيم في الأردن خارج المخيمات مراجعة "المراكز الأمنية"

الحمود

نقلت صحيفة "الرأي" الأردنية عن مديرادارة مخيمات اللاجئين السوريين العميد وضاح الحمود قوله إنه سيتم دعوة السوريين المقيمين في المملكة خارج مخميات اللاجئين يوم الأحد القادم لمراجعة المراكز الامنية من أجل إصدار بطاقة ممغنطة لهم تحمل بصمة العين ويطلب فيها تحديد سكنهم.


وأضاف الحمود للصحيفة إن هذا الاجراء يأتي ضمن اعتبارات تسعى ادارة المخيمات من خلالها لتأسيس قاعدة بيانات عن عدد السوريين المقيمين خارج المخيمات حيث التقديرات تشير الى نحو مليون و300 الف موزعين في محافظات المملكة.

وأوضح ان هناك تعليمات خاصة تم وضعها لهذه البطاقة تتمثل بضرورة مراجعة كل سوري مقيم للمركز لإصدار هذه البطاقة الجديدة مبينا أن أهم بند من التعليمات هو ضرورة تحديد مكان السكن في المركز الأمني وأخذ بصمة العين لكل شخص لغايات التدقيق وتثبيت البيانات الشخصية عنهم.

وأضاف إن هذه البطاقة ستكون بمثابة وثيقة شخصية للتسهيل عليهم في مختلف المجالات والخدمات المقدمة لهم سواء كانت تعليمية او صحية.واشار الى ان دعوة السوريين المقيمين خارج المخيمات تتم عبر وسائل الاعلام.وبين ان هذا العمل سيتم عبر مراحل ينطلق من العاصمة عمان عبر 29 مركز امنيا حدد لإصدار هذه البطاقات الممغنطة، ومن ثم المرحلة الثانية أقليم الشمال بحسب الخطة التي أعدت لهذه الغاية.

زمان الوصل - رصد
(8)    هل أعجبتك المقالة (10)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي