أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إحالة 13 سوريا إلى المحاكمة بإيطاليا بتهم متعلقة بالإرهاب

دولي | 2015-01-29 17:06:49
الأناضول
قررت النيابة العامة في مدينة ميلانو الإيطالية (شمال) إحالة مجموعة من 13 سوريا للمحاكمة بتهم تتعلق بارتكاب سلسلة من "أعمال العنف" في ميلانو وسوريا بين عامي 2011 و 2012.

وقالت التلفزيون الإيطالي الحكومي، في تقرير له اليوم الخميس، إن "ستة من المجموعة متهمون بارتكاب جرائم متصلة بالإرهاب الدولي، وبالمشاركة في القتال إلى جانب الجيش السوري الحر ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد".

وأشار التقرير، الذي لم يحدد موعد عقد جلسات المحاكمة للمتهمين، إلى أنه في مقدمة هؤلاء الستة، هناك اسم هيثم سخنة، وهو كهربائي كان يعيش في ضاحية كولونيو مونتسيزه القريبة من ميلانو، وعمار باشا ويعيش في نفس المحلة، حيث توجها إلى سوريا في صيف عام 2012 للقتال في صفوف الجيش الحر.

وحسب التقرير، فقد وجهت لباقي أفراد المجموعة تهم "ارتكاب أعمال عنف" في كل من ميلانو، وضواحيها (كولونيو مونتسيزه وبروغيريو وبارابياغو وبوستو غاروفالو)، وذلك بين صيف عام 2011 وأوائل عام2012، فضلاً عن نقل مواد من إيطاليا إلى سوريا تساعد في الحرب مثل نظارات للرؤية الليلية، وغيرها من الأدوات.

ولم يوضح تقرير التلفزيون الإيطالي ما إذا كان أحد المتهمين أو أكثر يحمل الجنسية الإيطالية إلى جانب السورية، أو يحدد طبيعة إقامته في إيطاليا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد" تعلن رفضها لبعض بنود اتفاق وقف إطلاق النار      دعوات ليوم "الغضب المنبجي" رفضا لدخول الأسد وروسيا المدينة      الأسد وبوتين يصبان جام غضبهما على الشمال المحرر      اعتقال تركي بتهمة خطف فتاة سورية واغتصابها في اسطنبول      اللجنة الدستورية كما يراها ناشطون ومدنيون في إدلب      إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا      غوارديولا: النظام الحالي لا يحمي حقوق اللاعبين