أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بالصور.. "عين العرب" بين أنقاض 4 أشهر من المعارك

محلي | 2015-01-27 20:26:17
بالصور.. "عين العرب" بين أنقاض  4 أشهر من المعارك
   عربة للجيش الحر في عين العرب - بقية الصور أدناه
الأناضول
رصدت كاميرا وكالة الأناضول مدينة عين العرب "كوباني" شمالي شرقي محافظة حلب السورية، التي تحولت إلى دمار بسبب المعارك التي شهدتها بين تنظيم "الدولة الإسلامية"، وفصائل كردية.

وسيطرت الفصائل الكردية على معظم ناحية عين العرب بعد اشتباكات تواصلت فيها لقرابة أربعة أشهر، حيث انسحب التنظيم الذي دخل إلى أجزاء من المدينة، وحاصر المنطقة لمدة طويلة.

ودخل فريق الأناضول عين العرب التي تحولت إلى ركام في الأشهر الأربعة الماضية، إذ التقطت عدسات الفريق صور الأبنية والأحياء المنهارة، إضافة إلى البنية التحتية المدمرة، والعربات المحطمة، حيث لم يبقَ بناء واحد في المدينة دون أن تلحقه أضرار.

كما تظهر الصور الدمار الكامل الذي لحق بالسوق والمستشفى والأبنية الحكومية في عين العرب، إضافة إلى قطع قماش عمدت الفصائل الكردية لوضعها على واجهات المباني المدمرة لحمايتهم من القناصين، فضلًا عن الكثير من الأبنية التي انهارت بفعل الغارات الجوية، والتفجيرات الانتحارية وقذائف الهاون.

وتُسمع بين الفينة والأخرى أصوات اشتباكات في المنطقة، في حين تجري طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية طلعات استطلاعية في سماء المنطقة.

وكان الناطق باسم وحدات حماية الشعب الكردي، "بولات جان"، قال أمس الاثنين، إن وحدات حماية الشعب الكردي بغطاء مدفعية قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) وبإسناد فصائل من الجيش السوري الحر تمكنت من تحرير حيي "كاني كوردا" و"مكتلة"، في مدينة عين العرب"، مبينا أن "الحيين كانا آخر معاقل التنظيم في المدينة.

بدورها، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاغون"في بيان أمس، على نجاح القوات المحاربة لتنظيم "الدولة" في منطقة عين العرب "كوباني" في السيطرة على 90% من المدينة.
 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسطنبول: بعد أنباء عن إيقاف "ترحيل السوريين" تأكيدات أن الحملة مستمرة      مهاجرين وسائقهم في حادث شاحنة بمقدونيا الشمالية      "خالد العبود" يحرّض على قتل أبناء مدينته ويطالب روسيا والأسد بالضرب بيد من "حديد"      بالصور..إنشاءات روسية جديدة في "حميميم"      السيد الرئيس جمال سليمان... عدنان عبد الرزاق*      مسؤول تركي..مشاورات مع القيادات السورية في اسطنبول لحل أزمة اللاجئين      "بوتين يكذب".. آلاف المتظاهرين في موسكو يطالبون بانتخابات حرة      في يوم ذكراها.. ألمانيا تشيد بمنفّذي محاولة اغتيال هتلر