أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركيا تحصر أسماء 10 آلاف من أصل 15 ألف مقاتل أجنبي في سوريا

محلي | 2015-01-27 15:29:35
تركيا تحصر أسماء 10 آلاف من أصل 15 ألف مقاتل أجنبي في سوريا
   رسم للفنان موفق قات
زمان الوصل
قال الناطق باسم وزارة الخارجية التركية، "تانجو بيلغيج"، إن عدد المقاتلين الأجانب المحتمل عبورهم إلى سوريا سجل زيادة تقدر بنحو ألفي شخص منذ الأسبوع الفائت وحتى الآن، وذلك وفقاً لقائمة "الأشخاص المحتمل عبورهم إلى سوريا" المُعدة استناداً إلى معلومات استخباراتية متبادلة.

وقال بيلغيج في المؤتمر الصحفي الأسبوعي، بالعاصمة التركية أنقرة، إنه "يوجد في سوريا قرابة 15 ألف مقاتل أجنبي، ونتيجة للمعلومات الاستخباراتية المتبادلة، يبلغ عدد الأشخاص الذين حددنا أسماءهم على قائمة حظر الدخول إلى سوريا قرابة 10 آلاف شخص، وهذا يعني أن هناك خمسة آلاف شخص لم نتمكن من حصرهم" بحسب وكالة "الأناضول".

وذكر بيلغيج أن تلك الزيادة في عدد المقاتلين الأجانب أصبح موضوعاً هاماً للغاية بعد الهجمات التي شهدتها فرنسا، مؤكداً أن تركيا قدمت رسائل واضحة لشركائها فيما يتعلق بموضوع التعاون الاستخباراتي.

وفي معرض إجابته على سؤال حول أسباب ارتفاع عدد الأشخاص المحظورين من دخول تركيا من 7833 إلى 10 آلاف في غضون أسبوع واحد، أشار بيلغيج إلى أن تلك الأرقام، أو ما ذكرها للصحافة، كانت 6 آلاف، وزادت بشكل منتظم، مشدداً على أن تركيا منفتحة على كافة البلدان من أجل تبادل المعلومات الاستخباراتية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مقتل العشرات من "قسد" قرب "تل أبيض"      "الجيش الوطني" يسيطر على مواقع جديدة في "رأس العين"      مسيرات مؤيدة للاستقلال في كتالونيا رغم تحذير من إسبانيا      اغتيال شقيق رئيس وزراء نظام الأسد السابق "وائل الحلقي" وسط عيادته      روسيا تبدأ بتسيير دوريات داخل "منبج" وضابط يتفاخر برفع العلم الروسي فوقها      قطر: ليست جريمة أن تحمي تركيا نفسها وماقامت به لم تفعله الجامعة العربية      غارات جوية تطال مواقع إيرانية في "البوكمال"      الطيران الروسي يشن غارات على منطقة خفض التصعيد الرابعة