أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

محام أردني يعرض الوساطة مع "الدولة" لإطلاق سراح الكساسبة والرهينة الياباني

دولي | 2015-01-25 16:56:10
الأناضول
عرض محامي التنظيمات الإسلامية في الأردن موسى العبد اللات، اليوم الأحد، لعب دور الوساطة للإفراج عن رهينة ياباني لدى "داعش"، وكذلك لعب ذات الدور في قضية معاذ الكساسبة الطيار الأردني الأسير لدى التنظيم منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وفي تصريح لوكالة "الأناضول"، قال العبد اللات "قدمت عدة رسائل عبر وسائل إعلام مختلفة وبطريقة غير مباشرة للوساطة، (لم يبيّن تلك الطريقة)، وإن كان اليابانيون جادون في قضية التوسط للإفراج عن كينجي جوتو الرهينة الياباني لدى تنظيم "الدولة الإسلامية" فينبغي الاتصال بشكل رسمي وتحت ضوء الشمس".

وأضاف "لدينا استعداد للعب تلك الوساطة في حال طُلب منا ذلك، على أن يكون تقديم الدور المطلوب في دولة محايدة كتركيا مثلاً".

وأشار المحامي إلى أنه طلب من تنظيم الدولة عدة مرات وبطرق غير مباشرة، لم يبيّنها، بأن تكون المهلة "كافية للوساطة والتشاور والتنسيق في قضية الرهينتين اليابانيين"، إلا أنه لم يشر إلى أي رد جاءه من التنظيم.

وأكد العبد اللات على أهمية حفاظ تنظيم الدولة على حياة الرهينة الياباني المتبقي لديها وعلى حياة الأسير الكساسبة وعودتهما لأهليهما سالمين ومعاملتهما معاملة حسنة".

ولفت إلى أنه على مختلف الأطراف التعامل مع الملفين بـ"حكمة وعقل ومنطق".

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ترامب يتعهد بفرض رسوم جديدة على واردات صينية      "الفتح المبين" تستهدف قوات الأسد وميليشيات "حميميم" في ريف حماة      الرقة.. قوات النظام تجبر طلاب الصف التاسع على الهتاف لبشار الأسد      "كالا مار" تدعو لمواصلة التحقيق مع ابن سلمان      بومبيو: إيران أكبر دولة راعية لـ"الإرهاب" في العالم      مقتل جندي تركي في اشتباكات مع "وحدات الحماية" شمالي سوريا      ألمانيا.. أكبر شركات الكيماوي في العالم تعاني تدهور أسهمها بسبب صفقة مع النظام      "ميسي إيران" خلف القضبان.. بتهمة ممارسة الرذيلة مع 23 أمرأة