أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"الدولة" يعلن إعدام أحد الرهينتين اليابانيين

دولي | 2015-01-24 23:18:18
زمان الوصل
قال تنظيم "الدولة"، اليوم السبت، إنه أعدم أحد الرهينتين اليابانيتين المعتقلين لديه، فيما طالب بإطلاق سراح معتقلة عراقية في الأردن تدعي "ساجدة الريشاوي" مقابل إطلاق سراح الرهينة الآخر.

جاء ذلك في تسجيل صوتي بثته مواقع محسوبة على التنظيم.

ولم يتضح على الفور صدقية ما جاء في التسجيل من مصادر مستقلة.

والريشاوي معتقلة لدى السلطات الأردنية ومحكوم عليها بالإعدام منذ العام 2005 بعد أن فشلت في تفجير نفسها في تفجيرات وقعت بثلاثة فنادق بالعاصمة الأردنية عمان، وأودت بحياة 57 شخصاً.
وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني تلقى اتصالاً، اليوم السبت، من رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي، ويأتي اتصاله بعد أن قال وزير شؤون مجلس الوزراء الياباني يوشيهيديه سوغا، في تصريحات له أمس، إن تنظيم "الدولة" لم يتواصل بعد مع حكومته على الرغم من انقضاء الموعد النهائي المفترض لإعدام الرهينتين اليابانيتين.

وأخبر سوغا الصحفيين أن "الأمور لا تزال متوترة، ولكن الحكومة لا تزال تبذل قصارى جهودها لضمان الإفراج عن الأسيرين كينجى جوتو وهارونا يوكاوا عبر جميع القنوات المتاحة".

وقام مسلحو "الدولة" ببث فيديو، الثلاثاء الماضي، يقول إنه سيتم إعدام الرهينتين ما لم تدفع اليابان فدية تبلغ قيمتها نحو 200 مليون دولار أمريكي، وهو نفس المبلغ الذي تعهد به آبي السبت الماضي في القاهرة بتقديمه لمساعدة المنطقة على مكافحة التهديدات التي يشكلها التنظيم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا      غوارديولا: النظام الحالي لا يحمي حقوق اللاعبين      ترامب: أردوغان أكد لي وقف إطلاق النار في شمال سوريا      ريف دمشق.. النظام يعتقل عدداً من عناصره في الزبداني      دي ماريا يقود سان جيرمان لتعزيز صدارته بفوز كبير على نيس      النفط يغلق منخفضا بفعل مخاوف بشأن اقتصاد الصين      هاميلتون يؤكد لجمهوره أنه لم يستسلم