أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تركيا.. حليف بشار الأقوى يسارع للتعزية بالعاهل السعودي

دولي | 2015-01-24 16:05:23
تركيا.. حليف بشار الأقوى يسارع للتعزية بالعاهل السعودي
   العلم التركي منكسا، حدادا على وفاة العاهل السعودي
اسطنبول - زمان الوصل
بعث "كمال قليتشدار أوغلو" رئيس الحزب المعارض الأكبر في تركيا برسالة تعزية في وفاة الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز، وجهها إلى شقيقه الملك الحالي سلمان بن عبد العزيز.

"قليتشدار" الذي يرأس "حزب الشعب الجمهوري" والمعروف بتأييده الشديد لنظام بشار الأسد، عبر في برقيته عن حزنه لوفاة الملك عبدالله "الذي نذر حياته في سبيل رفاهية الشعب السعودي"، داعيا أن يتغمده الله بالرحمة، معلنا مشاركة "حزب الشعب الجمهوري" للملكة العربية السعودية في يومها "الحزين".

رسالة التعزية المؤرخة في 23/1/2015، ترجمت إلى العربية وسلمت للسفارة السعودية في أنقرة.

وتعد رسالة "قليتشدار أوغلو" بمثابة حركة التفافية من زعيم سياسي عرف بمواقفه الموالية لنظام بشار الأسد، ووقوفه مع ما يسوقه هذا النظام بخصوص "المؤامرة الكونية" ومشاركة دول الخليج وفي مقدمتها السعودية في "سفك الدم السوري" ودعم "الإرهابيين"، وفق منطوق النظام.

كما تعد رسالة "قليتشدار أوغلو" بمثابة حجة عليه في مسار السياسة الداخلية، لاسيما أن هذا الزعيم المعارض لم يفتأ يهاجم حزب "العدالة والتنمية" الحاكم، متفاخرا بتصوير "حزب الشعب" على أنه حزب علماني، يناهض الأنظمة الثيوقراطية، وحتى الحكومات التي تعتمد في جزء من سياساتها على الموروث الديني.

وفي سياق غير بعيد، أعلنت تركيا الرسمية الحداد على وفاة العاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز، لمدة يوم واحد، وقد نكست الأعلام التركية في الساحات والمواقع الرسمية، تعبيرا عن هذا الحداد.
محمد
2015-01-24
لو تتركون الخوض في السياسة التركية والاخبار التركية التي اثبتم بتقاريركم عنها انكم لاتعلمون عنها شيئا وتهتمون باخبار سورية لكان افضل لكم تقارير يكم فاشلة عن تركيا
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور... الضرائب والحرائق تشعل لبنان بالمظاهرات      واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      أبناء الاغتصاب في البوسنة يستخدمون الفن لرفع صوتهم      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب