أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

(PYD) يرفض الإذعان لمهلة النظام ويستعد لمواجهات جديدة بإجلاء سكان مناطق سيطرته

محلي | 2015-01-20 12:27:23
(PYD) يرفض الإذعان لمهلة النظام ويستعد لمواجهات جديدة بإجلاء سكان مناطق سيطرته
   نزوح آلاف المدنيين من مدينة الحسكة إلى الريف الشمالي - وكالات
محمد الحسين –الحسكة - زمان الوصل
قضى طفلان وأمهما وجرح آخرون مساء أمس، في قصف لطيران النظام المروحي بالبراميل المتفجرة على مدينة الشدادي، في وقت شن مسلحو حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) حملة دهم واعتقالات شملت عشرات الأشخاص في ريف الحسكة الشمالي.

بينما نزح آلاف المدنيين من مدينة الحسكة إلى الريف الشمالي خشية تجدد المعارك بين قوات النظام و(PYD) في المدينة.

وقال الناشط مصعب الحامدي لـ"زمان الوصل" إن طيران النظام المروحي قصف بالبراميل المتفجرة بعض المنازل في قرية تل الشدادي على أطراف مدينة الشدادي الجنوبية، أوقعت ضحايا وجرحى مدنيين، وفقد الطفلان حمد ونمر الحريث أطرافهما، بالإضافة لإضرار مادية جسيمة في المنازل.

وأضاف الحامدي بأن طيران النظام المروحي استهدف بأربعة براميل مدرسة مغلوجة، وأحد حواجز تنظيم "الدولة" في جبل عبد العزيز غرب الحسكة، كما قصفت حاجزي الكازية، ونص تل لتنظيم "الدولة" قرب بلدة تل براك شمال مدينة الحسكة.

وفي سياق آخر أشار الحامدي إلى أن مسلحي حزب الاتحا الديمقراطي (PYD) برفقة عناصر يرتدون أقنعة داهموا عشرات المنازل في مدينتي رأس العين، وتل تمر، واعتقلوا أكثر من 100 شخص، واعتدوا عليهم بالضرب خلال عملية الاعتقال التي جاءت على خلفية مقتل 50 عنصرا لـ PYD، وأسر نحو 150 آخرين، خلال اشتباكات مع قوات النظام، أسفرت عن سيطرة الأخيرة على مشفى الكلمة قرب كازية مرشو، وعلى حي الطلائع، ودوار الكنيسة الآشورية وحاجز العمران في مدينة الحسكة.

وحسب الحامدي حدد النظام مهلة 72 ساعة لانسحاب مسلحي PYD من مخفر المنطقة الشمالي، وحاجز الصباغ، ومدرسة عدنان المالكي، وذلك في مفاوضات جرت بين الطرفين بعد وصول وفد رفيع المستوى من دمشق عبر مطار القامشلي، الأمر الذي قوبل بالرفض من الحزب.

وقال الحزب في بيان له: إن قوات النظام استخدمت مدافع الهاون والأوبيس، والقنابل العنقودية المحرمة دولياً ضد مواقعه في أحياء المدينة، مضيفاً أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر قوات النظام في حيي الطلائع، وحاجز خشمان، وحاجز الصباغ وصوامع الحبوب.

وحسب مصادر محلية، طلب حزب الاتحاد الديمقراطي من سكان الأحياء التي يسيطر عليها وخاصة الصالحية، وتل حجر، ومشيرفة مغادرة منازلهم، وأجبر سيارات النقل على نقلهم إلى قرية تل بيدر والدرباسية، في وقت استقدم تعزيزات كبيرة إلى المدينة من المدن الشمالية.

وشهدت الأحياء الشمالية من مدينة الحسكة معارك كر وفر، غير مسبوقة ليومين، بين قوات النظام وبين حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، أوقعت عشرات القتلى والجرحى من الجانبين، بالإضافة لضحايا من المدنيين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
من أجل سمعته جيش الأسد يمنع الوشم على الرقبة والوجه.. ومعلقون (بطاطا بطاطا)      بعد جرائم روسيا بحق المدنيين.. مجمع "أريحا" التربوي يعلق دوام المدارس      إضراب عام ومظاهرات في "الباب" للمطالبة بإعدام منفذ تفجير المفخخة      روسيا ترتكب مجزرة في ريف إدلب والأسد يواصل القصف بالبراميل المتفجرة      أرتال عسكرية روسية وأمريكية في القامشلي      إضراب عام في بغداد و9 محافظات دعما للمتظاهرين      "حكومة الإنقاذ" توضح أسباب استقالتها      ‏"بيل غيتس" يعود لصدارة أغنى أغنياء العالم