أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

أطفال سوريون في لبنان يوجهون رسالة للعرب: "لا نريد مساعداتكم، نريد كرامتنا المسلوبة"

محلي | 2015-01-11 14:08:52
أطفال سوريون في لبنان يوجهون رسالة للعرب: "لا نريد مساعداتكم، نريد كرامتنا المسلوبة"
   أحد مخيمات عرسال - زمان الوصل
فارس الرفاعي- زمان الوصل
اختار أطفال سوريون من مدرسة "طيور الأمل" في لبنان أن يوجهوا رسالة مؤثرة للعالم العربي مفادها: "لا نريد مساعداتكم، نريد كرامتنا المسلوبة". وبدؤوا بجمع التبرعات فيما بينهم وقدموها للاجئين السوريين من أهل الخيام في لبنان، وأظهر شريط فيديو بُث على موقع "يوتيوب" عدداً من الأطفال والفتيان وهم يقومون بفرز أكياس تضم ألبسة شتوية.

وعلق أحدهم أن المناخ أصبح قاسياً وأهل المخيمات يشعرون بالبرد هذه الأيام، لذلك جمع مع زملائه الثياب التي لا لزوم لها لإعطائها لمن يحتاجها ومن لا يملك القدرة على شرائها-كما قال.

وأظهر مقطع آخر عدداً من التلاميذ وهم يحملون أكياساً وصناديق كرتونية وينزلون من درج داخلي في المدرسة.

وقال أحد معلمي المدرسة إن "الهدف من الحملة بشكل عام هو تكريس أحد القيم الأخلاقية المتعددة وتكريس قيمة التعاون والعمل في فريق واحد".

وظهر عدد من الأطفال، وهم يقفون على باب المدرسة وقد ملؤوا صندوقها الخلفي بالمساعدات التي تم التبرع بها بهدف توزيعها، وفي الطريق إلى مكان توزيع المساعدات بدأ التلاميذ بترداد نشيد "موطني موطني ... سوف نبقى هنا كي يزول الألم".

وعند الوصول إلى مكان توزيع المساعدات حمل كل تلميذ منهم كرتونة وتجمعوا في مكان واحد، ثم اقتربوا من خيم للاجئين وبدؤوا بتوزيع ما جلبوه معهم ثم أخذ المشرفون والأطفال صورة جماعية بالقرب من أحد المخيمات وهم يلوحون بأيديهم.



http://www.facebook.com/video.php?v=649506965161768
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جماعة قدري.. الحنين إلى ذل النضال*      ترتدي زي قوات النظام.. "أكار": نبحث مع روسيا كيفية التعامل مع "وحدات حماية الشعب"      "بايدن" يتوعد السعودية بالعقوبات ويتهمها بقتل الأبرياء      "ويكيبيديا" تطلق منصة منافسة ل"فيسبوك" تجتذب آلاف المستخدمين      "سرايا المقاومة" تستهدف رتلا للأسد شمال حمص وتوقع قتلى وجرحى      درعا.. إطلاق سراح العشرات من سجون الأسد      وصفت الأوضاع بـ"المأساوية".. الأمم المتحدة: 11 مليون سوري بحاجة إلى المساعدة      مقتل 3 متظاهرين عراقيين وإصابة العشرات وسط بغداد