أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لبنان.. لن نرحل أي سوري ولن نقبل لجوء أي سوري

محلي | 2015-01-10 13:06:15
لبنان.. لن نرحل أي سوري ولن نقبل لجوء أي سوري
   لاجئ سوري يحمل ابنته في مخيم بمدينة بعلبك اللبنانية - أرشيف
زمان الوصل
قال وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق، إن الحكومة اللبنانية اتخذت إجراءات لوقف اللجوء السوري الى لبنان، لافتا إلى أن الوائح التي تحدد دخول السوري إلى لبنان لاتستخدم كلمة "تأشيرة" بل تنص على قواعد دخول محددة، قسمت فئات الداخلين، فخصصت قاعدة لكل فئة، وهي على سبيل المثال: فئات المرضى والطلاب والعمال والسياح ورجال الاعمال وأصحاب المنازل.. إلخ.

وفي حديث لصحيفة "النهار" أكد المشنوق أن "القرار الذي اتخذته اللجنة الوزارية هو عدم ترحيل أي سوري لاجئ أو مواطن سوري عن لبنان، واصفا قواعد دخول السوريين الجديدة بأنها "استثنائية في ظروف استثنائية".

وشدد الوزير اللبناني على أن بلاده لن تسمح بدخول "أي لاجئ جديد إلى لبنان إلا في حالات استثنائية جدا يقررها الأمن العام مع وزارة الشؤون الاجتماعية"، مؤكدا أن "لبنان لن ينسّق لا مع النظام ولا مع المعارضة في سوريا".

ورأى المشنوق أن الأمن العام الذي يرأسه "عباس إبراهيم" يعمل على مدار الساعة "لتطبيق القواعد على المنافذ الحدودية بالحد الأدنى من الأخطاء في ظروف تقنية صعبة، فضلا عن الظروف المناخية القاسية"، مضيفا: "كفى تحاملا على الأمن العام، فهذه تجربة جديدة على الأمن العام وعلى الإخوان السوريين ويجب إعطاؤها الفرصة".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور وفيديو... هجوم صاروخي على دمشق فجر اليوم      هل تعرف كيف لعب نبيل فياض الكرة الطائرة مع نظام الأسد في ملعب الأمم المتحدة؟      محاولة تقدم شرق إدلب تنتهي بـ20 قتيلا وجريحا لـ"الفيلق الخامس"      الدستورية تفرض التمديد لـ"الحريري" ومخاوف تؤرق الجولة القادمة      وقعوا في حقل ألغام.. مقتل 12 عنصرا من الميليشيات الإيرانية قرب "السخنة"      ريف إدلب.. سقوط طائرة استطلاع روسية      المخابرات تفرج عن قياديين في ميليشياته.. "الأعور الدجال" بوجه جديد و"زقزق" مقابل 75 مليون ليرة      بين يدي والده.. رصاصة قناص تنهي حياة طفل بدرعا