أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الموسيقي السوري "تامبي أسعد" يعزف في قصر الرئيس التركي بحضور "محمود عباس"

تامبي أسعد

يشارك عازف البيانو السوري "تامبي أسعد جيموك" (17 عاماً)، الحاصل على الجنسية التركية، بعزف مقطوعات موسيقية من الإيقاعات الفلسطينية، بحضور الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" الذي يزور تركيا الأسبوع المقبل.

وقال "جيموك" في حديثه لوكالة "أناضول" إنه تلقى دعوة من الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" للمشاركة في أجندة أعمال الشهر الجاري، مبيناً أنه سيحيي حفلة موسيقية ضمن برنامج فعاليات الرئاسة التركية في كانون الثاني/يناير الجاري، يعزف فيها مقطوعات من الموسيقى الكلاسيكية، وأخرى تركية.

وأشار "جيموك" إلى أن وقت التحضير للحفلة بات ضيقا، وأنه يعمل بجد من أجل الإعداد الجيد لها، معربا عن أمله في أن يحظى بحديث مع الرئيس "أردوغان" على هامش الحفلة.

واستذكر "جيموك" مشاركته في مسابقة "شافاسينسكي" الدولية السادسة للموسيقى بمدينة "سان بطرسبورغ" الروسية، في كانون أول/ديسمبر الماضي، مبيناً أنه استفاد كثيرا من تلك التجربة، كما كشف أنه سيشارك في مسابقة موسيقية أخرى في ألمانيا في آذار/مارس المقبل.

"رستم أفجي" مدير شركة الموسيقى التركية التي يتلقى "جيموك" تدريباته الموسيقية فيها، قال"إن دعوة رئاسة الجمهورية تمثل بالنسبة لهم دعوة تعريف بالشركة".

وفي كانون أول/ديسمبر الماضي، وقع الرئيس التركي قرارا بمنح الجنسية التركية لعازف البيانو السوري من أصول شركسية "تامبي أسعد"، الذي سبق أن قدم مع أسرته إلى تركيا، واستقر في مدينة "بورصة" شمال غربي البلاد، بعد فرارهم من سوريا جراء الحرب الدائرة فيها.

الأناضول
(42)    هل أعجبتك المقالة (46)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي