أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"يونيسيف": 670 ألف تلميذ تأثروا بإغلاق تنظيم "الدولة" مدارس مناطق سيطرته

محلي | 2015-01-06 21:52:15
"يونيسيف": 670 ألف تلميذ تأثروا بإغلاق تنظيم "الدولة" مدارس مناطق سيطرته
رويترز
قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) يوم الثلاثاء إن نحو 670 ألف طفل في سوريا حرموا من التعليم بعد أن أمرت "الدولة الإسلامية" بإغلاق مدارس إلى حين تغيير المناهج.

وسيطرت "الدولة الإسلامية" على مساحات كبيرة من العراق وسوريا وتطبق تفسيرها المتشدد للإسلام.

وفي نوفمبر تشرين الثاني الماضي أغلق التنظيم المدارس في المناطق التي يسيطر عليها في شرق سوريا إلى حين مراجعة المناهج من منطلق ديني.

ويتهم التنظيم المتشدد بارتكاب مجازر واستغلال نساء وفتيات جنسيا وتجنيد أطفال للقتال.

وقال كريستوف بوليراك المتحدث باسم يونيسيف في إفادة صحفية "في ديسمبر صدر مرسوم من "الدولة الإسلامية" بوقف التعليم في المناطق التابعة لها".

وقال لرويترز إن "الدولة الإسلامية" أمرت بإغلاق المدارس إلى أن يتم تعديل المناهج الدراسية لكي تكون "متوافقة مع القواعد الدينية".

وقال إن تلاميذ المدارس الابتدائية والثانوية في الرقة وريف دير الزور وريف حلب تأثروا بهذا الإغلاق.

وتشير بيانات وزارة التعليم السورية إلى أن عدد التلاميذ الإجمالي في العام الدراسي الحالي في أنحاء الدولة بلغ 4.3 مليون طفل لكن يونيسيف قالت إن ما بين 2.1 مليون و2.4 مليون طفل في البلاد في الوقت الحالي إما أنهم لا يتلقون تعليما أو غير منتظمين في الدراسة.

وذكرت منظمة يونيسيف أيضا أن 160 طفلا على الأقل قضوا وجرح 343 آخرين في هجمات على مدارس في أنحاء سوريا العام الماضي. وقال بوليراك إن هذه الأرقام قد تكون أقل من الواقع نظرا لصعوبة الوصول إلى المناطق المعنية والحصول على بيانات بشكل عام.

وقالت هناء سنجر ممثلة يونيسيف في سوريا في بيان "بالإضافة إلى عدم الانتظام في الدراسة تعتبر الهجمات التي تتعرض لها المدارس والمدرسون والتلاميذ تذكرة إضافية بالثمن المروع الذي يدفعه أطفال سوريا في أزمة تقترب من عامها الخامس".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بثينة شعبان: اتخذنا الإجراءات اللازمة لصد "العدوان التركي"      أردوغان: الهجوم على سوريا سينتهي إذا انسحب المقاتلون الأكراد      "قسد" والأسد يقاتلان معا ضد فصائل "الجيش الوطني" في "عين عيسى"      القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات      أردوغان: لا نمانع من انتشار قوات النظام شمال سوريا "شرط خروج الإرهابيين"‏