أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جسر جوي من الإمارات لإغاثة اللاجئين في لبنان والأردن

محلي | 2015-01-06 12:57:31
الأناضول
وجه خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، اليوم الثلاثاء، بالبدء الفوري في إنشاء جسر جوي لنقل مواد الإغاثة العاجلة، لمساعدة المتضررين من العاصفة القطبية "هدى"، في الأردن ولبنان وقطاع غزة.

وبدأ المنخفض الجوي (هدى) السبت الماضي، ويشتد اليوم الثلاثاء، مع احتمالية كبيرة لتساقط أمطار غزيرة وثلوج وبرد على كافة أنحاء الأراضي الفلسطينية (الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس)، والأردن، ولبنان. وأطلقت دوائر الأرصاد الجوية الأردنية والفلسطينية، اسم "هدى" على المنخفض الجوي، فيما أطلقت عليه لبنان اسم "زينة".

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية اليوم، إن آل نهيان وجه "بالبدء الفوري في إنشاء جسر جوي من دولة الإمارات لنقل مواد الإغاثة العاجلة -من أغطية وملابس شتوية ومواد غذائية- لمساعدة آلاف اللاجئين في الأردن ولبنان إضافة إلى المتضررين في غزة وباقي الأراضي الفلسطينية..على تجاوز شتاء قارس هذا العام تصل فيه الحرارة لدرجات عدة تحت الصفر وتستعد فيه دول الشام لمواجهة عاصفة ثلجية قوية مصحوبة -حسب التوقعات- بأمطار غزيرة وثلوج وبرد".

ووفق نفس المصدر، قال رئيس الإمارات إن "رفع المعاناة عن مئات الآلاف من اللاجئين في هذا الشتاء هو واجب يمليه علينا ضميرنا الإنساني ويدعونا إليه ديننا الإسلامي وتدفعنا إليه قيمنا الإماراتية الأصيلة التي رسخها فينا آباؤنا المؤسسون".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات      18 قتيلا وجريحا برصاص "قسد" بالرقة      الأولى من نوعها في العالم.. طبيب سوري يجري جراحة باستخدام الروبوت "دافينشي"      وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية      جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد "بريكست" 3 أشهر      مايوركا يهزم ريال مدريد في الدوري الإسباني      واشنطن تنقل ألف جندي من سوريا إلى غربي العراق      رونالدو يقود يوفنتوس لتعزيز صدارة الدوري الإيطالي