أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مخيمات اللاجئين شمال سوريا في مهب عاصفة مطرية

محلي | 2015-01-05 23:26:04
مخيمات اللاجئين شمال سوريا في مهب عاصفة مطرية
زمان الوصل
ضربت عاصفة مطرية اليوم الاثنين شمال البلاد، ما أدى لتشكّل فيضانات وسيولا جارفة في عدد من القرى والبلدات، فضلاً عن غرق عدد كبير من مخيمات اللاجئين على الحدود السورية- التركية، وخاصة تجمع مخيمات الكرامة وبعض خيام تجمع أطمة.

وقالت "فاتن"، من فريق غراس الأمل التطوعي من مخيم "أطمة" لـ"زمان الوصل" إنّ عددا من المخيمات تضرر بشكل كبير جراء العاصفة المطرية، حيث ملأت الأمطار معظم الخيام في مخيمات "ريف حماة الشمالي، الإحساس1، احساس2، الأمانة"، مشيرة إلى أن اهتراء تلك الخيام تسبب بدخول الأمطار إليها.


بدوره قال "أبو حسن" مدير مخيم "أم القرى" في تجمع مخيمات أطمة لـ"زمان الوصل" إنّ إجراءات الأهالي الاحتياطية من خلال الصبات البيتونية وحفر الخندق، خففت من أضرار العاصفة.

كما أشار "إبراهيم شاليش" مدير مخيم "شام العزة" إلى أنّ الأضرار شبه معدومة على الخيام، بعد قيامهم بحفر خندق بموازاة الجبل المحاذي للمخيم.


وأوضح مراسل "زمان الوصل" أنّ الطرق إلى كافة المخيمات في تجمع مخيمات الكرامة وأطمة، أصبحت مقطوعة، وأدت لانقلاب عدد من الآليات بسبب تراكم الطين، بالإضافة لحبس الأهالي داخل خيمهم بسبب طينية الأرض، وتشكّل برك طينية.

وحسب عدد من الأهالي، فإنّ أبرز احتياجات الأهالي في تلك المخيمات هي المدافىء والألبسة الشتوية، بالإضافة للشوادر العازلة للمياه في تلك الخيام.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فقط بعد التوغل التركي.. مصر "قلقة" من مساعي التغيير الديموغرافي في سوريا      ألمانيا.. حزب يميني يواجه مئات آلاف السوريين بخطة رباعية الرؤوس      رونالدو يسجل ثلاثية في فوز البرتغال على ليتوانيا      بوتين: روسيا لا يزال أمامها الكثير من العمل في إدلب      ريف اللاذقية.. "الكبانة" تبتلع مزيدا من قوات الأسد      إضراب المعلمين مستمر في ريف حلب وحكومة "الإنقاذ" تهدد بفصل المشاركين      رغم المقاطعة السياسية.. المصريون مغرمون بالمسلسلات التركية      تقرير يوثق ضحايا روسيا والأسد في إدلب منذ بداية الشهر الجاري