أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مركز حماة الإعلامي: أكثر من 3325 قتيلا وجريحا للنظام في المحافظة خلال 2014

محلي | 2015-01-05 12:41:06
مركز حماة الإعلامي: أكثر من 3325 قتيلا وجريحا للنظام في المحافظة خلال 2014
   برميل متفجر - أرشيف
زمان الوصل
أفاد مركز حماة الإعلامي بأن أكثر من 1325 قتيلا لقوات النظام بين جنود وشبيحة سقطوا في ريف حماه خلال العام الماضي 2014.

وقال في إحصائية زوّد "زمان الوصل" بها، إن معظم قتلى النظام سقطوا في مدينة "مورك" بريف حماة الشمالي، حيث قتل فيها أكثر من 1000 عنصر أثناء سيطرة الثوار على المدينة ومحاولة النظام لاسترجاعها، مع وجود أكثر من 100 قتيل في معارك ريف حماة الغربي التي كانت معظمها معارك كر وفر بين الثوار وقوات النظام في قريتي تل ملح والجلمة.

فيما أحصى المركز أكثر من 2000 جريح لقوات النظام وشبيحته خلال العام نفسه في معارك محافظة حماة، كان معظمهم جراء التصدي للأرتال العسكرية التي كان النظام يرسلها إلى "مورك" أيضا، ومناطق ريفي حماة الشمالي والغربي بشكل خاص، بالإضافة إلى جرح الكثيرين من شبيحة النظام وقواته جراء الاستهدافات اليومية والمتكررة بصواريخ "غراد" ومدافع جهنم وقذائف الهاون على تجمعاتهم في ريف حماة وفي مطار حماة العسكري.

وخسرت كتائب الثوار خلال عام 2014 مدينة "مورك" ومناطق أخرى، الخسارة التي عوضها الثوار في إدلب بعد سيطرتهم على معسكري وادي الضيف والحامدية، فيما ما زال الثوار يسيطرون على مدينتي "كفرزيتا" و"اللطامنة" بريف حماة الشمالي.

وفي سياق متصل، اعتبر مركز حماه الإعلامي أن أهم معارك الثوار في عام 2014 على صعيد المحافظة هي "غزوة بدر الشام الكبرى" التي استطاع الثوار من خلالها الاقتراب من مطار حماة العسكري على بعد 2 كم فقط، وبالتالي كانت أقرب معركة لمدينة حماة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إسطنبول: بعد أنباء عن إيقاف "ترحيل السوريين" تأكيدات أن الحملة مستمرة      مهاجرين وسائقهم في حادث شاحنة بمقدونيا الشمالية      "خالد العبود" يحرّض على قتل أبناء مدينته ويطالب روسيا والأسد بالضرب بيد من "حديد"      بالصور..إنشاءات روسية جديدة في "حميميم"      السيد الرئيس جمال سليمان... عدنان عبد الرزاق*      مسؤول تركي..مشاورات مع القيادات السورية في اسطنبول لحل أزمة اللاجئين      "بوتين يكذب".. آلاف المتظاهرين في موسكو يطالبون بانتخابات حرة      في يوم ذكراها.. ألمانيا تشيد بمنفّذي محاولة اغتيال هتلر