أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

لجنة استشارية أوروبية لمكافحة الدعاية الجهادية تعتمد تجارب لعائدين من سوريا

محلي | 2015-01-04 13:54:50
لجنة استشارية أوروبية لمكافحة الدعاية الجهادية تعتمد تجارب لعائدين من سوريا
زمان الوصل -رصد
يعتزم الاتحاد الأوروبي تكوين لجنة مستشارين في مجال مكافحة الدعاية الجهاية يكون مقرها بلجيكا.

وأوضح المسؤول عن مكافحة الإرهاب في الاتحاد الأوروبي، جيل كيرشوف، السبت، أن "فكرة المشروع تتمثل في تكوين خلية من الخبراء لمساعدة الدول الأوروبية في مواجهة المتشددين الجهاديين، تمنح الحكومات الأوروبية إمكانية الاستشارة بشأن قضية الجهاد".

وكشف أن "من بين الطرق المعتمدة للجنة بث مقابلات لجهاديين محبطين عائدين من سوريا وإدراكهم لأسباب المعارك الطاحنة هناك، وأن الأمر لم يعد يتعلق بالإطاحة ببشار الأسد بل بصراع مجموعات متمردة متنافسة".

وأضاف كيرشوف أن "المشروع سيطرح حلولا للتصدي للحملات الدعائية التي يقوم بها تنظيم الدولة الإسلامية ومجموعات جهادية أخرى لتجنيد واستقطاب المجاهدين خاصة عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي أضحت وسيلة مهمة في عملية التجنيد، كما يتم استخدامها لبث شرائط فيديو تظهر عمليات الإعدام".

وأشار المسؤول إلى أن "المشروع لم ينتهِ إعداده بعد، ويتوقع تخصيص مليون يورو على مدى 18 شهرا للتعاقد مع 5 أو6 خبراء يعملون في وزارة الداخلية البلجيكية".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دراسة: السكري يزيد خطر قصور القلب لدى النساء أكثر من الرجال      الاتحاد الأوروبي يقدم مليار يورو لمساعدة اللاجئين السوريين في تركيا      وزير خارجية البحرين والإسرائيلي "كاتس" في صورة بواشنطن      فرنسا تتأهب لنهائي كأس الأمم الافريقية      نقل شخص يشتبه في انتمائه لتنظيم الدولة من سوريا إلى أمريكا لمحاكمته      حكومة جبل طارق تمد فترة احتجاز ناقلة نفط إيرانية      "أستانا 13" في آب بمشاركة لبنان والعراق      الشرطة اليابانية تفتش استوديو الرسوم المتحركة المحترق