أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

جاموس لـ"زمان الوصل": موسكو اختارت مفاوضين من الائتلاف دون علمهم و"بوغدانوف" بدأ بالتشاؤم

حوارات وتصريحات | 2015-01-02 11:18:06
جاموس لـ"زمان الوصل": موسكو اختارت مفاوضين من الائتلاف دون علمهم و"بوغدانوف" بدأ بالتشاؤم
   الأمين العام السابق للائتلاف الدكتور بدر جاموس
عبد الله رجا - زمان الوصل
انتقد الأمين العام السابق للائتلاف الدكتور بدر جاموس دعوة روسيا لمؤتمر عام في موسكو لأطراف المعارضة من أجل الحوار مع النظام، كاشفا أن موسكو اختارت أسماء المفاوضين من الائتلاف دون الرجوع إليهم.

وأوضح أن الأسماء، بالإضافة إلى اسمه هم: "رئيس الائتلاف هادي البحرة، الدكتور عبدالباسط سيدا، عبدالأحد اصطيفو، صلاح درويش".

وأضاف جاموس في تصريح لـ"زمان الوصل" أن المأخذ الثاني على مؤتمر موسكو، المزمع عقده نهاية الشهر المقبل أنه لا ينطوي على مقترحات ونقاط محددة، مشيرا إلى أن المعارضة لا تريد حوارا مع النظام على كأس شاي فقط.

وأشار إلى أن ما يجري في سوريا الآن يحتاج إلى موقف روسي جدي ومنطقي لوقف القتل.

وقال إنه منذ البداية بدأ ميخائيل بوغدانوف –مسؤول الملف السوري في الخارجية الروسية- بالتشاؤم بالقول إنه لا يتأمل الكثير من هذا المؤتمر.

وحول رؤية الائتلاف عموما لدعوة موسكو، أوضح جاموس أن انعقاد المؤتمر على الأراضي الروسية أمر غي منطقي، إذ إن موقف الائتلاف مايزال يقول إن روسيا شريك في قتل الشعب السوري، باعتبارها الداعم الأبرز لنظام بشار الأسد.

إضافة إلى أن هذا المؤتمر دون هدف ولا عنوان حقيقي يمكن الخروج منه بنتائج، مؤكدا على أن "جنيف1" هو سقف المعارضة السورية وماتسعى إليه.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اعتقال تركي بتهمة خطف فتاة سورية واغتصابها في اسطنبول      اللجنة الدستورية كما يراها ناشطون ومدنيون في إدلب      إسبر: القوات الأمريكية لن تشارك في إقامة "المنطقة الآمنة"      مصرع 12 شخصا جراء انهيار سد في روسيا      غوارديولا: النظام الحالي لا يحمي حقوق اللاعبين      ترامب: أردوغان أكد لي وقف إطلاق النار في شمال سوريا      ريف دمشق.. النظام يعتقل عدداً من عناصره في الزبداني      دي ماريا يقود سان جيرمان لتعزيز صدارته بفوز كبير على نيس