أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

العقيد سفر لـ"زمان الوصل": دمج 10 آلاف مقاتل ضمن جيش واحد جنوبا وتوحيد جبهة "جوبر" في كيان واحد

محلي | 2015-01-02 00:07:14
العقيد سفر لـ"زمان الوصل": دمج 10 آلاف مقاتل ضمن جيش واحد جنوبا وتوحيد جبهة "جوبر" في كيان واحد
   الجبهة الجنوبية تضم 10 آلاف مقاتل
أبو عبدالله الحوراني - دمشق - زمان الوصل
أعلنت الخميس عدد من أكبر تشكيلات "الجبهة الجنوبية" في المنطقة الشمالية لحوران والقنيطرة عن صهر كياناتها في جيش موحد "الجيش الأول" والذي يضم "فرقة الحمزة"، و"جبهة ثوار سوريا في درعا والقنيطرة"، و"فوج المدفعية الأول".

وفي تصريح خاص لـ"زمان الوصل" كشف قائد "الجيش الأول" و"فرقة الحمزة" العقيد "صابر سفر" أن هذه الخطوة تأتي استكمالا لمعارك التحرير في جبهتي حوران والقنيطرة.

وأضاف "سفر": "إن زمن العمل غير المنظم قد ولى، حيث بات نحو 10 آلاف مقاتل في "الجيش الأول" يشكلون نواة خصبة للعمل المنظم المتناسق ضد قوات النظام، تحت مظلة "الجبهة الجنوبية".

وسبق أن تشكّل قبل أيام "تحالف صقور الجنوب" في مركز محافظة درعا وشرقها والذي كان بمثابة اتحاد بين التشكيلات المنضوية فيه ضمن غرفة عمليات واحدة، فيما "الجيش الأول" يمثل وحدة كاملة تلغي تسميات الفصائل المشاركة فيه ومكاتبها لصالح اسم هذا الجيش.

وفي سياق مشابه في أكثر الجبهات سخونة، أعلنت أمس الخميس فصائل وتشكيلات "حي جوبر" الدمشقي عن توحدها في جسم عسكري واحد يحمل اسم "جند العاصمة".

وفي بيان مقتضب نشر المكتب الإعلامي للتجمع نبأ هذه الخطوة، دون ذكر تفاصيل اضافية، وتوعد البيان قوات النظام بما وصفها "المفاجآت القادمة من جوبر".

تأتي هذه الخطوة بعد نحو 4 شهور من الحملة العسكرية التي يشنها النظام والميليشيات الطائفية المساندة له، بهدف السيطرة على حي جوبر واشتدت وتيرتها في الآونة الأخيرة مع فشل النظام في تحقيق أي نتيجة على الأرض، مقابل صمود أسطوري للكتائب المدافعة عن الحي.





التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تعادل مخيب للبرازيل مع بنما      ملاذ محدودي الدخل.. الأسواق الشعبية تعود للحياة في درعا      بوروندي تتأهل لكأس الأمم الافريقية لأول مرة      اعتقال "عراب المصالحات" في ريف حمص الشمالي      ألمانيا.. "سلفيون متطرفون" خططوا لهجوم بمركبة وأسلحة نارية      مسيرة حاشدة في لندن للمطالبة باستفتاء جديد على مغادرة الاتحاد الأوروبي      بومبيو: قرار ترامب تجاه الجولان هو اعتراف بالواقع على الأرض      الجزائر.. المحامون ينضمون للحراك الثوري ويطالبون بإسقاط النظام