أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اعتقال "الزنكي" لقائد في "الحر" يثير استياء ناشطي حلب

محلي | 2014-12-20 19:16:48
اعتقال "الزنكي" لقائد في "الحر" يثير استياء ناشطي حلب
حلب - زمان الوصل
أثار اعتقال حركة "نور الدين الزنكي" لأحد قادة الجيش الحر في حلب قبل ثلاثة أيام، استياء الناشطين في المدينة سيما أن الحادثة جاءت بعد أقل من شهر على قيام نفس الفصيل باعتقال وقتل عدد من العسكريين في ريف حلب دون الرجوع إلى الهيئة الشرعية.

وفي التفاصيل، قال مراسل "زمان الوصل" في حلب، إن مجموعة تابعة لحركة "نور الدين الزنكي" قامت أول امس باعتقال العقيد "عمر عبد الرحمن" المعروف بـ "أبو أحمد عمليات" بعد مداهمة منزله وإطلاق النار عشوائياً على المنزل دون أن يحصل أي مقاومة من قبله.

وأشار المراسل إلى أن المجموعة اقتادت "أبو أحمد" إلى جهة مجهولة دون أن تكشف عن هويتها أو تعّرف عن الجهة التي تتبع لها.

وأوضح قائد المجلس العسكري الثوري في حلب العميد زاهر الساكت، أن اعتقال "أبو أحمد" جاء على خلفية صدور قرار قضائي بحقه يلزمه بتسليم المقتنيات التي تسلمها خلال فترة عمله مع المجلس العسكري وهي عبارة عن سيارة وسلاح شخصي، إلا أن العقيد لم يفعل، ما استدعى المحكمة لإصدار أمر بتوقيفه حتى يقوم بتسلمها.

وأكد الساكت، أنه لا يحق لأي فصيل توقيفه إلا عبر المحكمة التي أصدرت الحكم بحقه والتي قضت بتشكيل لجنة قضائية لمتابعة الأمر، مشيراً إلى جهود يبذلها لحل القضية وإطلاق سراح العقيد المعتقل.

وفي السياق، أصدر المجلس العسكري الثوري في حلب الممثل بمجلس شورى الفصائل الذي يضم كبرى الفصائل العسكرية في حلب "جيش المجاهدين، حركة نور الدين الزنكي، حركة حزم، الفرقة 16"، بياناً أكد فيه اعتقال "العقيد عمر عبد الرحمن" مبرراً ذلك بأنه لم يمتثل للجنة القضائية السابقة، ولم يسلم ما ذكر في محضر اللجنة القضائية".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جلال دمير... عدنان عبدالرزاق*      دافع عن اللاجئين وهاجم "باسيل"..صحفي لبناني يكشف أسباب العنصرية ضد السوريين      حين قتل الكملك "ندى" في مشفى تركي..!      الرقة.. "قسد" تعتقل المزيد من الناشطين بتهم الإرهاب      "قسد" تفرج عن 17 شخصا في دير الزور و"آساييش" تعتقل آخرين      ريال مدريد يفتتح موسمه بثلاثية في سيلتا فيجو      ليفربول يهزم ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي      وفد أممي في مهمة تستمر لخمسة أيام بمخيم الركبان.. والهدف؟