أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دخلهم اليومي بحدود 3 ملايين ليرة.. شبيحة حاجز "أثريا" يفرضون ألف ليرة على كل مسافر أو يعتقلونه

محلي | 2014-12-20 09:18:54
دخلهم اليومي بحدود 3 ملايين ليرة.. شبيحة حاجز "أثريا" يفرضون ألف ليرة على كل مسافر أو يعتقلونه
زمان الوصل
جدد أشخاص قادمون من المنطقة الشرقية في سوريا (الرقة -الحسكة -دير الزور)، باتجاه العاصمة دمشق، والمنطقة الوسطى، -جددوا- التأكيد على ممارسات شبيحة "مصيب سلامة" على طريق الرقة -سلمية.

وتقاطعت معلومات من أكثر من مصدر أفادت بأن حاجزا تابعا لما يسمى بـ"الدفاع الوطني"، وجيش النظام على أتوستراد الرقة-سلمية، قرب قرية"أثريا"، شرق سلمية، يفرض "أتاوات" مالية على كل مسافر قادم من المحافظات الشرقية، أو مسافر إليها.

وذكر أستاذ جامعي من ريف الحسكة، ويسافر باستمرار على الأتوستراد المذكور باتجاه العاصمة دمشق، لـ"زمان الوصل" أن الحاجز المذكور، تسيطر عليه شبيحة "آل سلامة وآل حمدان" الذين ينحدرون من ريف السلمية (الصبورة وخنيفس)، ويقومون بـ"تشليح" مبلغ ألف ليرة سورية من كل راكب يعبر الطريق المذكور.

وأشار إلى أن عملية "التشليح" تتم أمام أعين جنود جيش النظام في الحاجز المذكور، ومنذ عدة أشهر مضت..
وأضاف يقول: كل راكب يرفض الدفع مصيره الاعتقال، أو يهدونه بكتابة تقرير أمني ضده يبقيه بالسجن مدى الحياة حسب زعمهم.

وروى الأستاذ الجامعي لـ"زمان الوصل" حادثة وقعت أمامه قبل أيام، عندما رفض رجل مسن دفع الألف ليرة، لأنه لا يملكها بالأصل، فقام أحد الشبيحة بخلع ملابس الرجل، قبل أن يتدخل أحد الركاب ودفع عن الرجل الفقير لكي لا تتطور الأمور أكثر من ذلك.

من جانب آخر علمت "زمان الوصل" من مصادرها الخاصة بمدينة السلمية، أن الدخل اليومي لشبيحة "آل سلامة وآل حمدان" من حاجز "أثريا" يقدر بـ3 مليون ليرة سو رية.

وسبق أن ذكرت "زمان الوصل" أثناء نشرها أكثر من وثيقة مسربة أن المدعو "مصيب سلامة" شقيق رئيس فرع المخابرات الجوية في حلب "أديب سلامة" يتزعم مجموعة شبيحة في منطقتي "خنيفيس" و"الصبورة" قرب "سلمية"، ومارس وعناصره كل أنواع الجرائم من سلب ونهب وخطف وابتزاز على المارة، ومنهم الكثير من الموالين، فضلا عن المعارضين.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
انفجار بالحسكة والأمريكان يسيرون دوريات شمالها      النظام يعتقل قادة سابقين وعناصر "التسويات" في جنوب دمشق      اسرائيل تقصف مجددا ريف درعا      كفالات عشائرية تخرج عشرات العائلات من مخيم "الهول" إلى "منبج"      الخوذ البيضاء: فقدنا 267 متطوعا وأنقذنا 118 ألف مدني      "جعجع" يناشد الضمير العالمي التدخّل السريع لوقف الأعمال البربريّة بحق الشعب السوري      اتفاقية تعاون تركية روسية حول محطة للطاقة النووية      ماهي مواقف رئيس وزراء بريطانيا الجديد من إيران وترامب وهواوي والاقتصاد