أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تقرير دولي.. شرق المتوسط يخسر 35 مليار دولار بسبب الحرب في سوريا

محلي | 2014-12-19 13:07:17
تقرير دولي.. شرق المتوسط يخسر 35 مليار دولار بسبب الحرب في سوريا
وكالات
قال تقرير أصدره البنك الدولي أمس الخميس إن دول منطقة شرق البحر المتوسط خسرت 35 مليار دولار من إجمالي الدخل بسبب الحرب في سوريا وتوسع تنظيم "الدولة".

تقرير "الآثار الاقتصادية للحرب السورية وتقدم التنظيم في شرق البحر المتوسط" الصادر عن مكتب كبير الاقتصاديين في البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أوضح أن الخسارة البالغة 35 مليار دولار تعادل حجم الاقتصاد السوري في 2007.

وأضاف: "للأسف فهذا هو الحد الأدنى لتقديرات الخسائر الاقتصادية بالمنطقة".
وأشار إلى أن تكلفة الصراع في سوريا، تتوزع بشكل غير متساو في المنطقة، حيث تتحمل سوريا والعراق عبء التكلفة المباشرة.

وفي الدول المجاورة هبط نصيب الفرد من الدخل، بأكبر نسبة في لبنان وبلغت 11 في المئة، في حين لم يتجاوز التراجع في تركيا ومصر والأردن 1.5 في المئة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حملة اعتقالات واسعة تطال لاجئين فلسطينيين جنوب دمشق      جامعة دمشق...إنذار بسبب "لايك" على منشور      حملة دهم واعتقال جنوب الحسكة بعد هجوم خلّف قتلى لـ"قسد"      توتر على الحدود بعد سقوط قذيفة من الجانب السوري داخل تركيا      إعلاميون عرب في القدس وسعودي يعتبر "اسرائيل" مثل بلده      عبوة ناسفة تستهدف قائدا في ميليشيا "الدفاع الوطني" جنوب دمشق      الادعاء: رونالدو لن يواجه اتهاما بالاغتصاب في قضية لاس فيغاس      شاب سوري يصبح ملجئاً للمهاجرين العرب في تعلم قيادة السيارات بهولندا