أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

اعتماد تدريس الديانة "الإيزيدية" في عفرين

رمز طاووس ملك في الديانة الايزيدية - ويكيبيديا

أعلنت هيئة التربية والتعليم في مقاطعة عفرين، يوم الأربعاء، أنها وبالتنسيق مع الجمعية الإيزيدية ستقوم بإدراج مادة الديانة الإيزيدية للتعليم بشكل رسمي في مدارس القرى الإيزيدية في المقاطعة.

جاء ذلك خلال مراسيم دينية أقامتها الجمعية الإيزيدية بمناسبة عيد الصوم الإيزيدي، تم خلالها تخريج مجموعة من الشباب والشابات من الديانة الإيزيدية والذين تم تأهيلهم وتدريبهم لتعليم الديانة الإيزيدية في بعض مدارس قرى المقاطعة، بحسب ما أكدته وكالة الأناضول للأنباء، ونشطاء من المنطقة...

ومنطقة عفرين  تتبع إدارياً محافظة حلب ومركزها مدينة عفرين، وارتفع عدد سكانها من حوالي 350 ألف نسمة قبل اندلاع الثورة  ضد نظام بشار الأسد في مارس/آذار 2011، الى أكثر من مليون نسمة بحسب ناشطين سوريين، بعدما توجه نازحون من المناطق المجاورة ومن مدينة حلب إليها كونها لا تتعرض عادة لقصف من قوات النظام.

ويعتقد الإيزديون أن الله موجودٌ في كل شيءٍ، وهو الأساس والمخلوقات أجزاءٌ من الروح العليا، والجزء تابعٌ للكل؛ لذا فإن تقديسهم للظواهر الكونية كالشمس والنور والقمر مبنيٌّ على فكرة كون هذه الظواهر جزءٌ من الذات الإلهية وتجسيداً لقدرته الخارقة.

زمان الوصل - الأناضول
(0)    هل أعجبتك المقالة (0)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي