أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قطر تستثمر في "البريملينغ".. "توتنهام هوتسبير" على طريق "باريس سان جيرمان" الفرنسي و"ملقة" الإسباني

العالم | 2014-12-18 18:03:30
قطر تستثمر في "البريملينغ".. "توتنهام هوتسبير" على طريق "باريس سان جيرمان" الفرنسي و"ملقة" الإسباني
   جماهير توتنهام
صحف
كشفت تقارير صحفية بريطانية عن أن الحكومة القطرية تعتزم الاستحواذ على ملكية نادي توتنهام هوتسبير الإنكليزي صاحب المرتبة السابعة في البريميرليغ، وذلك مقابل بليون جنيه إسترليني.

وذكرت صحيفة "ميترو" الإنكليزية أن الحكومة القطرية حريصة كل الحرص على شراء النادي الذي يقع في شمال لندن وذلك في خطوة من شأنها أن تضع النادي اللندني ضمن مصاف الأندية الأوروبية الكبرى، على غرار نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي تملكه هيئة قطر للاستثمار برئاسة ناصر الخليفي.

ونقلت الصحيفة تصريحات وزير الرياضة القطري صلاح بن غانم بن ناصر العلي لصحيفة "ذا صن" البريطانية، والتي أكد من خلالها رغبتهم في شراء النادي الإنكليزي بشكل كامل من أجل الاستثمار الرياضي من جانبهم، تماما كما فعل مع باريس سان جيرمان.

وقال الوزير القطري لصحيفة "ذا صن": "بالطبع قطر ترغب في امتلاك ناد في الدوري الإنكليزي الممتاز"، وعلى الرغم من عدم كشفه عن هوية النادي الذي يرغب في شرائه، إلا أن غالبية الصحف الإنكليزية أجمعت على أن نادي توتنهام هو النادي المقصود.

وأكد الوزير القطري أن حكومته ترغب في الاستثمار في الدوري الإنكليزي بعد التجربة الناجحة في الدوري الفرنسي، مشيرا إلى قدرة بلاده على تحويل النادي إلى ناد كبير قادر على المنافسة أوروبياً وعالمياً.

وسبق لجو لويس ودانييل ليفي مالكي نادي توتنهام، واللذين تعرضا لانتقادات قاسية من قبل مشجعي النادي بسبب تراجع مستواه، حيث يحتل المركز السابع في البريميرليغ، أن رفضا عرضا عربيا لبيع النادي مقابل 250 مليون جنيه إسترليني في عام 2008.

وفي حال تمت الصفقة فقد يشهد النادي الإنكليزي انتفاضة كبرى ويسير على خطى باريس سان جيرمان الفرنسي الذي تحول خلال فترة قصيرة إلى أحد أفضل الأندية العالمية إلى جانب ضمه لأفضل لاعبي العالم وأغلاهم سعراً.

جدير بالذكر أن هناك ناد أوروبيا ثالثا تعود ملكيته لقطر وهو نادي ملقة الإسباني والذي يملكه الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني، لكن الأخير لا ينفق على النادي بالصورة التي تساعده على مقارعة كبار الأندية الأوروبية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إنزال جوي لقوات التحالف بريف دير الزور      مجزرة بحق 6 فلاحين أثناء حصاد موسمهم في بادية حمص والأهالي يتهمون النظام      مقتل مجموعة من قوات الأسد في ريف اللاذقية      توتي يعلن استقالته من إدارة نادي روما      تركيا.. ضبط 585 كغ من الهيروين على متن شاحنة إيرانية      باسل خياط يعلق على قرار طرده من نقابة الفنانين التابعة للنظام      وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي      بولتون: ترامب لن يسمح لإيران بتطوير أسلحة نووية