أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الجزائر تغلق باباً عربيا آخر أمام السوريين باشتراطها "فيزا" للدخول

محلي | 2014-12-18 17:46:44
الجزائر تغلق باباً عربيا آخر أمام السوريين باشتراطها "فيزا" للدخول
اقتصاد- أحد مشروعات زمان الوصل
أكد مصدر في مكتب الخطوط الجوية الجزائرية بالقاهرة، أن على السوريين الحصول على تأشيرة "فيزا" مُسبقة قبل السفر إلى الجزائر، بدءا من شهر كانون الثاني القادم.

ونقل مراسل موقع "اقتصاد" في مصر عن موظف في المكتب المذكور إن خبر فرض الجزائر تأشيرة "فيزا" مُسبقة على السوريين الراغبين بدخول أراضيها، دقيق، وسارٍ على السوريين مع مطلع العام الجديد.

وكانت الجزائر، حتى وقت قريب، من البلدان القليلة التي ما تزال تسمح للسوريين بدخولها دون تأشيرة "فيزا" مُسبقة.

وكان موقع "البعث ميديا" التابع للنظام السوري قد نفى، منذ يومين، صحة الخبر المذكور، نقلاً عن مصادر جزائرية وصفها بالموثوقة.

وأشار الموقع الإلكتروني الموالي للنظام إلى أن ما تداولته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية حول فرض الجزائر تأشيرة مُسبقة على السوريين الراغبين في دخول أراضيها، "لا يمت للحقيقة بصلة". لكن مصادر "البعث ميديا" رفضت الكشف عن هويتها، حسب الموقع.

وكانت صحيفة "النهار" الجزائرية قد نقلت، منذ ثلاثة أسابيع، عن مصدر في الخارجية الجزائرية إن الأخيرة قررت فرض التأشيرة على جميع الرعايا السوريين الراغبين في دخول الجزائر، وذلك بذريعة أن معظم السوريين الذين دخلوا الجزائر "بصورة غير شرعية"، اتضح أنهم على صلة بتنظيم "الدولة الإسلامية".

ويستخدم الكثير من السوريين الجزائر كطريق للهجرة إلى أوروبا، مستغلين عدم الحاجة لتأشيرة دخول. وذلك قبل قرار الجزائر الأخير.

وكان المهاجرون السوريون يمرون من الجزائر إلى ليبيا، في طريقهم إلى إيطاليا، بحراً.

ويعد قرار الجزائر هذا، ثاني سابقة من نوعها منذ بدء الثورة السورية، إذ سبق أن فرضت مصر أيضاً تأشيرة دخول وموافقة أمنية مسبقة كشرط لدخول السوريين إليها في مطلع صيف العام 2013.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فقط بعد التوغل التركي.. مصر "قلقة" من مساعي التغيير الديموغرافي في سوريا      ألمانيا.. حزب يميني يواجه مئات آلاف السوريين بخطة رباعية الرؤوس      رونالدو يسجل ثلاثية في فوز البرتغال على ليتوانيا      بوتين: روسيا لا يزال أمامها الكثير من العمل في إدلب      ريف اللاذقية.. "الكبانة" تبتلع مزيدا من قوات الأسد      إضراب المعلمين مستمر في ريف حلب وحكومة "الإنقاذ" تهدد بفصل المشاركين      رغم المقاطعة السياسية.. المصريون مغرمون بالمسلسلات التركية      تقرير يوثق ضحايا روسيا والأسد في إدلب منذ بداية الشهر الجاري