أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

التنظيم يكمن لجنود النظام ويقتل 20 عنصرا في ريف حمص

محلي | 2014-12-07 03:46:06
زمان الوصل
قتل أكثر من 20 عنصراً لقوات النظام أمس السّبت، خلال كمين نصبه عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" في ريف حمص الشرقي.

وقالت وكالة "سمارت"، إن عناصر تنظيم "الدولة" نصبوا كميناً لرتلٍ عسكري على أوتوستراد حمص السلمية، أثناء توجهه إلى مدينة السلمية في حماة، ما أدى لمقتل أكثر من عشرين عنصراً. كما دمر عناصر التنظيم عربتين لقوات النظام في الكمين ذاته.

وقضى مدنيان وجرح آخرون، برصاص قناصة لقوات النظام في حي الوعر بمدينة حمص، كما قصفت قوات النظام أبنية سكنية في الحي، بالرشاشات الثقيلة المتمركزة في مشفى حمص الكبير، دون تسجيل إصابات.

في الغضون، قضى مدني بحي الأصلية في مدينة حلب، برصاص قناص تابع لقوات النظام المتمركزة في قلعة حلب، فيما جرح ثلاثة آخرون إثر سقوط عدّة قذائف هاون، مجهولة المصدر، على حي العزيزية وساحة سعد الله الجابري. كما استهدف تنظيم "الدولة" بقذائف الهاون، قرية تل شعير قرب مدينة (عين العرب (كوباني)، من مقراته داخل المدينة.

وقضى أربعة مقاتلين من الجيش الحر أمس، جرّاء قصف جوي على جرود القلمون بريف دمشق. وقال مراسلنا، إن الطيران الحربي شنّ غارة بالصواريخ على مواقع الجيش الحر في جرود القلمون، ما أسفر عن مقتل أربعة مقاتلين. كذلك استهدفت ميليشيا "حزب الله" اللبناني، براجمات الصواريخ منطقة جرود القلمون، من مقارها في بلدة عرسال، دون وقوع إصابات. في حين سقط قتلى وجرحى لقوات النظام و"حزب الله"، إثر استهداف الجيش الحر و"الجبهة الإسلامية"، بالهاون والرشاشات الثقيلة، مواقع في جرود القلمون الغربي.

وقضى طفل وجرح آخران برصاص قوات النظام عند أطراف مدينة دوما بريف دمشق. وقال مراسلنا، إن عنصراً من قوات النظام استهدف ثلاثة أطفال عند أطراف دوما، أثناء إدخالهم مواد غذائية إلى المدينة من مخيم الوافدين، ما أدى لمقتل طفل وجرح الآخرين. في حين دارت اشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر عند مبنى المخابرات الجوية في مدينة حرستا.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بطاقة عيد... مزن مرشد*      أردوغان إلى روسيا الثلاثاء      مجلسا "كفرزيتا" و"اللطامنة" يكذّبان ادعاءات الأسد حول الممرات الآمنة      أردوغان: هجمات نظام الأسد على ادلب تهديد للأمن التركي      ميزة جديدة لمتصفح "كروم" تكشف تعرّض كلمات المرور للاختراق      روسيا تعتقل عمالا في معامل الأسمدة بحمص      هواتف آيفون القادمة ستأتي بشاشات غير مصنعة من سامسونج      ترامب يحث الشركات الأمريكية على إغلاق عملياتها في الصين