أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قتلى وجرحى لقوات النظام في بصرى الشام ومعارك مطار دير الزور مستمرة

محلي | 2014-12-05 22:01:23
زمان الوصل
سقط قتلى وجرحى من قوات النظام اليوم الجمعة، جراء قصف للجيش الحر على مواقع في مدينة بصرى الشام بدرعا. 

وقالت وكالة "سمارت"، إن الحر قصف بقذائف الهاون، مواقع لقوات النظام في بصرى الشام، ما أوقع عدداً من القتلى والجرحى. 

وفي المقابل، قضى أربعة مدنيين من عائلة واحدة، وجرح عدد آخر في قصف جوي استهدف مدينة داعل.
كما سقط جرحى في قصف مدفعي على مدينة إنخل، في حين ألقى الطيران المروحي برميلين على بلدة عتمان، وبرميلاً على بلدة دير العدس، دون تسجيل إصابات.

وقضى طفل اليوم، برصاص قناص تابع لقوات النظام في مدينة عربين بريف دمشق. وقالت "سمارت" إن قناصاً متمركزاً في مبنى إدارة المركبات بحرستا، استهدف الطفل عند أطراف عربين، ما أدى لمقتله. 

وجرح عدد من المدنيين في غارتين جويتين على مزارع بلدة الشيفونية، وسط قصف بالبراميل المتفجرة على وسط مدينة داريا وشمالها. 

كما جرح عدد من المدنيين في قصف بالدبابات على أبنية سكنية في مدينة الزبداني، وسط قصف جوي على المدينة.

في الغضون، ألقى الطيران المروحي ثمانية براميل متفجرة على قرى بيت ساير، كفرحور، بيت تيما، بيت جن، المزرعة، والمغر، دون ورود أنباء عن إصابات. كما سقط برميلان متفجران على قرية حسنو في الغوطة الغربية، ما خلف أضرارا مادية، فيما طالت أربعة صواريخ (أرض –أرض)، أطراف بلدة زبدين، ومزارع بلدة بالا، من حتيتة الجرش.

وفي حلب جرح ثلاثة مدنيين ظهر اليوم الجمعة، جراء قصف مدفعي على حي باب النيرب. وقال ناشطون إن قوات النظام استهدفت باب النيرب، بالمدفعية المتمركزة في مطار النيرب العسكري، ما أوقع ثلاثة جرحى، بينهم امرأة. 

كما استهدفت قوات النظام بالصواريخ، بلدة بيانون في الريف الشمالي، من تلة الشيخ يوسف، وسط قصف مدفعي من معسكري نبل والزهراء.

شرقا، شهد محيط مطار دير الزور العسكري ظهر اليوم الجمعة، تجدد المعارك بين تنظيم "الدولة الإسلامية" وقوات النظام. 

وأكد ناشطون استمرار الاشتباكات بين الطرفين في محيط المطار، وسط قصف مدفعي لقوات النظام على منطقة المواجهات، من داخل المطار. 

كما دارت اشتباكات بين الطرفين في حي الصناعة، وسط قصف مدفعي على الحي، من الجبل المجاور، فيما طال قصف مماثل قرية الجفرة، من داخل المطار.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
التحالف و"قسد" يشنان حملة دهم واعتقال في مدينة الطبقة      الكوري لي أول لاعب أصم يفوز بمباراة في بطولة تنس      ارتفاع أسعار النفط بفضل آمال التحفيز والتجارة      جونسون يطالب الاتحاد الأوروبي بإعادة فتح مفاوضات بريكست      هواوي لا تتوقع إلغاء العقوبات الأمريكية      السودان.. قوى "التغيير" تعتمد مرشحيها للمجلس السيادي      درعا.. احتجاجات وهتافات ثورية في "غباغب" بعد مقتل أحد شبانها تحت التعذيب      إسرائيل تستعد لعملية واسعة في قطاع غزة