أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"واشنطن" تسارع للنفي.. الحظر الجوي فوق الشمال السوري ليس مطروحا حاليا

دولي | 2014-12-02 18:40:48
زمان الوصل
سارعت "واشنطن" إلى نفي عزمها إقامة منطقة حظر جوي في شمال سوريا، كما روجت ذلك تقارير إعلامية نشرت مؤخرا، لاسيما في صحيفة "وول ستريت جورنال"، التي زعمت أن البيت الأبيض يتباحث مع تركيا بشأن هذه المنطقة.

وأعلن المتحدث باسم البيت الأبيض الاثنين أمام صحافيين أن بلاده "منفتحة على التباحث في سلسلة من الخيارات مع الأتراك"، لكنه نبه إلى أن اقامة منطقة حظر جوي فوق سوريا ليست مطروحة "في الوقت الحاضر".

واعتبر أن هناك وضعا إنسانيا "رهيبا" في تركيا مع وجود أكثر من مليون لاجىء على حدود تركيا مع سوريا، مستدركا: "في المرحلة الحالية، لا نعتقد أنه من الملائم إقامة منطقة حظر جوي".

وأوردت وسائل إعلام أميركية أن "واشنطن" بصدد تغيير موقفها بعد زيارة نائب الرئيس الأمريكي "جو بايدن" الى تركيا مؤخرا، وأفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن اتفاقا بين الولايات المتحدة وتركيا سينص على اقامة "منطقة آمنة" على طول الحدود يحظر على طيران بشار الأسد التحليق فوقها.
غوار الطوشة
2014-12-02
ما أسرع ما تتبرأ أمريكا من تهمة إقامة مناطق آمنة - حظر جوي حين يُنسب إلى الكلب الأبيض في البيت الأسود إشارته على استحياء عدم التفكير بالحظر الآن .
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ضبط 335 مهاجرا غير نظامي شمال غربي تركيا      قطر تعلن الانتهاء من تجهيز 41 ملعباً تدريباً لمونديال 2022      سورية تتفاجأ بعد اعتقالها... عذبني "عامل النظافة" في حارتي      البنتاغون ينفي نيته إرسال قوات إضافية إلى الشرق الأوسط      العثور على جثة صحفي سقط في جرف سحيق      واشنطن تتراجع: لا تأكيدات قاطعة على استخدام الأسد للكيماوي      60 ألف جنيه آجار شقتها... لندن تجمد حساب أنيسة شوكت      كيف تحرس "أليسكا" بيتك..؟