أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"واشنطن" تسارع للنفي.. الحظر الجوي فوق الشمال السوري ليس مطروحا حاليا

دولي | 2014-12-02 18:40:48
زمان الوصل
سارعت "واشنطن" إلى نفي عزمها إقامة منطقة حظر جوي في شمال سوريا، كما روجت ذلك تقارير إعلامية نشرت مؤخرا، لاسيما في صحيفة "وول ستريت جورنال"، التي زعمت أن البيت الأبيض يتباحث مع تركيا بشأن هذه المنطقة.

وأعلن المتحدث باسم البيت الأبيض الاثنين أمام صحافيين أن بلاده "منفتحة على التباحث في سلسلة من الخيارات مع الأتراك"، لكنه نبه إلى أن اقامة منطقة حظر جوي فوق سوريا ليست مطروحة "في الوقت الحاضر".

واعتبر أن هناك وضعا إنسانيا "رهيبا" في تركيا مع وجود أكثر من مليون لاجىء على حدود تركيا مع سوريا، مستدركا: "في المرحلة الحالية، لا نعتقد أنه من الملائم إقامة منطقة حظر جوي".

وأوردت وسائل إعلام أميركية أن "واشنطن" بصدد تغيير موقفها بعد زيارة نائب الرئيس الأمريكي "جو بايدن" الى تركيا مؤخرا، وأفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن اتفاقا بين الولايات المتحدة وتركيا سينص على اقامة "منطقة آمنة" على طول الحدود يحظر على طيران بشار الأسد التحليق فوقها.
غوار الطوشة
2014-12-02
ما أسرع ما تتبرأ أمريكا من تهمة إقامة مناطق آمنة - حظر جوي حين يُنسب إلى الكلب الأبيض في البيت الأسود إشارته على استحياء عدم التفكير بالحظر الآن .
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد"..مقتل 13 عسكريا في أول أيام وقف إطلاق النار      عَشِقَتْهُ ميتاً... مزن مرشد*      القبض على أحد مشجعي نابولي المتعصبين لقتله أحد مشجعي إنتر      وفاة ثاني ضحية بعد هجوم بسكين على ملجأ للاجئين بالنمسا      "نصر الحريري" يشيد بالاتفاق التركي الأمريكي المتعلق بالمنطقة الآمنة      الخوذ البيضاء توثق عدد الغارات الجوية على الشمال منذ نيسان الماضي      "زكية عباس".. رائدة أعمال سورية تؤسس شركة للاستشارات والترجمة في تركيا      الحريري يطالب بمهلة 72 ساعة لتقديم إصلاحات ترضي الشعب