أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

القيادة المركزية الأمريكية:مقتل طيار حربي أمريكي في حادث غير قتالي في الشرق الأوسط

دولي | 2014-12-01 20:12:37
رويترز
 أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الاثنين ان طيارا حربيا أمريكيا قتل أمس الاحد في تحطم مقاتلة إف-16 اثناء عودتها الى قاعدتها في منطقة الشرق الأوسط.

ويجري التحقيق في اسباب الحادث الذي قالت القيادة إنه لا علاقة له بالعمليات القتالية وان خدمات الطوارئ لاتزال في موقع الحادث.

وقال بيان للقيادة إن الطائرة اقلعت ثم ما لبثت ان حاولت العودة لقاعدتها في الشرق الاوسط. واضافت ان الحادث لم يقع لا في سوريا ولا في العراق.

يجيء الحادث وسط حملة ضربات جوية امريكية في العراق وسوريا تستهدف تنظيم الدولة الاسلامية الذي استولى على مساحات واسعة من اراضي البلدين واعلن الخلافة في هذه المناطق.

وشنت القوات الامريكية وقوات التحالف عشرات الضربات الجوية على مقاتلي الجماعة في العراق خلال الأشهر الاخيرة وبدأت توجيه ضربات مماثلة في سوريا في سبتمبر ايلول الماضي.

ولم يتضح على الفور ما اذا كان حادث أمس الاحد يرتبط بحملة الضربات الجوية هذه. وقالت القيادة المركزية الامريكية إنها ستفصح عن تفاصيل الحادث في وقت لاحق.

ولم يفصح المسؤولون عن اسم الطيار
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
فيرمينو يعود لتدريبات ليفربول      الأسهم الأمريكية تفتح مرتفعة بفعل تخفيف قيود هواوي      اليابان.. تراجع طلبات اللجوء إلى النصف في 2018      ظريف: لا تفاوض مع واشنطن حتى تظهر "الاحترام" وتلتزم بالاتفاق النووي      مشفى "الرقة الوطني" يعود إلى العمل بطاقة محدودة      رجال أعمال فلسطينيون يرفضون المشاركة في مؤتمر المنامة      تسجيل 41 حالة إصابة جديدة بالحصبة في أمريكا خلال أسبوع      "أذان الشايب" و"اللزاقيات".. أكلات شعبية حورانية، تزدهر في رمضان