أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بوتين يزور تركيا وسط خلافات بشأن سوريا

توفر روسيا الجزء الأكبر من واردات الغاز التركية - الصورة: بوتين

من المتوقع أن يتجنب الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" ونظيره التركي المضيف "رجب طيب أردوغان" خلافاتهما الشديدة بشأن الأزمات في سوريا وأوكرانيا خلال محادثات اليوم الاثنين، ليركزا بدلا من ذلك على العلاقات التجارية والاقتصادية المتنامية بين بلديهما.

ووصل "بوتين" إلى تركيا برفقة وفد كبير يضم بين أعضائه 10 وزراء، لإجراء محادثات يقول مسؤولون إنها ستركز على التجارة، بما في ذلك طلب تركي لخفض سعر شراء الغاز الطبيعي من روسيا.
وحددت الدولتان، وهما شريكان تجاريان كبيران، هدفا لزيادة حجم تجارتهما الثنائية من 33 مليار دولار إلى 100 مليار دولار بحلول 2020.

وتوفر روسيا الجزء الأكبر من واردات الغاز التركية، ومن المنتظر أن تبني أولى محطاتها النووية. بينما تنشط شركات التشييد التركية في روسيا. ويسافر ملايين السياح الروس إلى تركيا كل عام.

ويقف الزعيمان التركي والروسي على طرفي نقيض فيما يخص الأزمة السورية، فروسيا هي أوثق حلفاء بشار الأسد، في حين تريد تركيا الإطاحة به.

وسيستقبل "أردوغان" ضيفه "بوتين" في قصره الجديد في أنقرة، ليكون بذلك ثاني شخصية أجنبية تستقبل في هذا القصر بعد البابا فرانسيس الذي زاره يوم الجمعة الماضي.

وكالات
(161)    هل أعجبتك المقالة (162)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي