أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

برنامج الأغذية العالمي يعلق مساعدات السوريين

دولي | 2014-12-01 17:34:15
برنامج الأغذية العالمي يعلق مساعدات السوريين
   أشار كزين إلى أن كثيرا من المانحين لم يفوا بالتزاماتهم - الصورة: طفلة سورية في لبنان
وكالات
 قال برنامج الأغذية العالمي اليوم الاثنين إنه أوقف برنامج قسائم الغذاء التي تخدم أكثر من 1.7 مليون لاجئ سوري، جراء أزمة تمويل بسبب عدم تلبية كثير من المانحين لالتزاماتهم.

وأضافت الوكالة الأممية أن البرنامج كان يقدم القسائم للاجئين السوريين في الأردن ولبنان وتركيا والعراق ومصر لشراء الغذاء من المتاجر المحلية.

وقالت في بيان أصدرته الاثنين إنه بدون هذه المساعدات "ستجوع أسر كثيرة".

من جانبه، قال المدير التنفيذي للبرنامج ارثرين كزين إن "تعليق المساعدات الغذائية من قبل برنامج الأغذية العالمية سوف يكون كارثيا بالنسبة لكثير من الأسر التي تعاني بالفعل ... كما يهدد صحة وسلامة اللاجئين، ومن المحتمل أن يتسبب في مزيد من التوترات والاضطرابات والانفلات الأمني في الدول المضيفة المجاورة".

وأشار كزين إلى أن كثيرا من المانحين لم يفوا بالتزاماتهم، ما جعل عمليات إغاثة السوريين التي تقوم بها الوكالة الأممية في حاجة ماسة إلى تمويل، حيث يتطلب دعم اللاجئين السوريين في ديسمبر كانون أول فقط نحو 64 مليون دولار.

كما أشار برنامج الأغذية العالمي إلى أنه يعتزم استئناف برنامج القسائم الغذائية فور وصول التمويل.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جنوى الإيطالي يقيل مدربه أوريليو      اليونان تتعهد بتشديد إجراءات اللجوء      هنا كان بشار الأسد      جنبلاط: خطة الحكومة الإصلاحية "مخدرات واهية لبعض الوقت"      شرطة النرويج تفتح النار على مسلح دهس عدة أشخاص      نقل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي من كوريا الشمالية إلى الصين بسبب عقوبات      العراق.. امرأة تخنق طفلا ثم تضربه بحجر      تدريب مكثف ودورات مستمرة.. "الجبهة الوطنية للتحرير" تخرج 50 مقاتلا أسبوعيا