أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

صحفي اسكتلندي: الأسد يوافق على التنحي شرط محاكمته في مصر

دولي | 2014-12-01 11:39:17
صحفي اسكتلندي: الأسد يوافق على التنحي شرط محاكمته في مصر
زمان الوصل -رصد
علّق الصحفي الأسكتلندي، ماثيو فيكيري، على حكم براءة الرئيس الأسبق حسني مبارك من اتهامات قتل المتظاهرين وأخرى تتعلق بالفساد، قائلًا إن بشار الأسد، وافق أخيرا على التنحي بشرط واحد، وهو المثول أمام محكمة مصرية، في تغريدة له على "تويتر".

وكتب فيكيري عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" ساخرا: "عاجل: الأسد يوافق أخيرا على التنحي من حكم سوريا، بشرط واحد، ألا وهو محاكمته في محكمة مصرية".

وكانت مجلة تايم الأمريكية قد نقلت عن سارة ليا ويتسون مديرة منظمة هيومن رايتس ووتش عن منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قولها إن "الفشل في محاسبة مبارك على قتل مئات المحتجين، في الوقت الذي أصدرت فيه المحاكم المصرية أحكاما بالسجن على مئات المصريين لمجرد مشاركتهم في المظاهرات هو دلالة على الإجهاض الصارخ للعدالة بإشراف من القضاء المصري..إنها صفعة جديدة في وجه كل مصري من الذين آمنوا بأن ثورتهم ستجلب العدل إلى حياتهم".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دعا إلى الإسلام البروتستاني... عميل عتيق لنظام الأسد يخترق أبرز القوائم الفرنسية في الانتخابات الأوروبية      جثة الضابط الروسي في ريف اللاذقية فخ أوقع العديد من جنود الأسد وبوتين      دراسة: إعادة هيكلة أجهزة المخابرات دليل على الإرادة الحقيقية للتغيير في سوريا      لبنان.. حريق مجهول الأسباب يقتل رضيعاً سورياً في مخيم للاجئين      النيران تلتهم القمح في عشرات الهكتارات جنوب الحسكة      رئيس المفوضية الأوروبية يثني على موقف "ميركل" بشأن اللاجئين      جعجع وجنبلاط يهاجمان الأسد ويؤكدان أنه لا يريد عودة اللاجئين      40 مدنيا ضحايا طيران الأسد في قصف استهدف سوقا شعبية بـ"المعرة"