أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

صحفي اسكتلندي: الأسد يوافق على التنحي شرط محاكمته في مصر

دولي | 2014-12-01 11:39:17
صحفي اسكتلندي: الأسد يوافق على التنحي شرط محاكمته في مصر
زمان الوصل -رصد
علّق الصحفي الأسكتلندي، ماثيو فيكيري، على حكم براءة الرئيس الأسبق حسني مبارك من اتهامات قتل المتظاهرين وأخرى تتعلق بالفساد، قائلًا إن بشار الأسد، وافق أخيرا على التنحي بشرط واحد، وهو المثول أمام محكمة مصرية، في تغريدة له على "تويتر".

وكتب فيكيري عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" ساخرا: "عاجل: الأسد يوافق أخيرا على التنحي من حكم سوريا، بشرط واحد، ألا وهو محاكمته في محكمة مصرية".

وكانت مجلة تايم الأمريكية قد نقلت عن سارة ليا ويتسون مديرة منظمة هيومن رايتس ووتش عن منطقتي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قولها إن "الفشل في محاسبة مبارك على قتل مئات المحتجين، في الوقت الذي أصدرت فيه المحاكم المصرية أحكاما بالسجن على مئات المصريين لمجرد مشاركتهم في المظاهرات هو دلالة على الإجهاض الصارخ للعدالة بإشراف من القضاء المصري..إنها صفعة جديدة في وجه كل مصري من الذين آمنوا بأن ثورتهم ستجلب العدل إلى حياتهم".
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جبلة.. تشييع أخوين من عائلة "بكداش" قتلا في صفوف النظام منذ 7 أعوام      إيران تنفي هبوط صادرات نفطها الخام بعد العقوبات الأمريكية      روسيا: العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران غير قانونية      ترامب يزور كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل      ضبط 53 مهاجرا غير نظامي غربي تركيا      ارتفاع الليرة التركية بعد ظهور نتائج انتخابات اسطنبول      الخارجية الإيرانية: تحالف واشنطن ضد طهران لن ينجح      ميسي: المنافسة الحقيقية في "كوبا أمريكا" تبدأ الآن