أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

‏واشنطن‬ "مذهولة" من قصف طائرات النظام لمدينة الرقة

دولي | 2014-11-27 11:42:09
وكالات
قالت واشنطن، يوم الأربعاء، إنها "مذهولة" من قيام طائرات النظام السوري، بقصف مدينة ‏الرقة‬، شرقي ‏سوريا‬، يوم الثلاثاء، والتي يسيطر عليها تنظيم "‫الدولة الإسلامية"‬".

وقال بيان صادر عن مكتب المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الأمريكية جنيفر ساكي، "نحن مذهولون من تقارير تفيد بأن نظام الأسد قصف الرقة في سوريا جوياً، يوم أمس (الثلاثاء) ما أدى لمقتل مدنيين وتدمير منطقة سكنية".

وشدد البيان على أن ‏الولايات المتحدة‬ "تشجب بشكل مستمر، عنف النظام الموجه ضد المدنيين وانتهاكاته المتواصلة لحقوق الانسان وخروقات القانون الدولي، بما في ذلك القتل واحتجاز الرهائن والاختفاء الاجباري والتعذيب والاغتصاب والعنف الجنسي، والاستخدام العشوائي للبراميل المتفجرة".

وأضاف أن "مجازر نظام الأسد المستمرة في حق مدنيين سوريين، تكشف استخفافها الوحشي بحياة الإنسان".

وأكد البيان على أن "نظام الأسد فقد شرعيته منذ أمد طويل ويجب أن يُحمل مسؤولية وحشيته والفظائع المرتكبة ضد الشعب السوري".
ثائر
2014-11-27
شكرا على المشاعر الفياضة.
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
خسائر "كفرنبودة" الزراعية.. إحصاء، دون قدرة على التعويض      ياسترمسكا تهزم جارسيا وتحرز لقب بطولة ستراسبورج للتنس      10 آلاف دولار.. غرامة لمن يقطف زهرة نادرة بتركيا      ارتفاع في أسعار الجنيه الإسترليني مع استقالة ماي      10 جرحى في إطلاق نار خارج حانة بنيوجيرسي الأمريكية      ليبيا.. تجدد المواجهات بمحور طريق المطار جنوبي طرابلس      انتشال 670 جثة من مقبرة جنوب الرقة      "يونيسيف" تكشف أرقام أطفال عناصر تنظيم "الدولة" الأجانب في سوريا