أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

قطر تكشف في أجواء خليجية عن التصميم الجديد لاستاد خليفة

الوطن العربي | 2014-11-25 06:15:34
قطر تكشف في أجواء خليجية عن التصميم الجديد لاستاد خليفة
رويترز
كشفت قطر - قبل يومين من خوض نهائي كأس الخليج في السعودية - عن التصميم الجديد والتحديثات الجارية في استاد خليفة الدولي ليصبح ثالث ملعب يعلن عن هويته الجديدة من الاستادات المستضيفة لكأس العالم لكرة القدم 2022 يوم الاثنين.

وقالت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في بيان إن سعة مدرجات استاد خليفة ستبلغ 40 ألف متفرج ومن المتوقع انتهاء أعمال التجديد في 2016 على أن يستضيف مباريات في الدور الأول وحتى دور الثمانية.

وبدأت أعمال التحديث في استاد خلفية في يوليو تموز الماضي وتتمثل أهم أعمال المشروع في بناء سقف متصل بالسقف الحالي ليغطي أغلبية الملعب وتزويده بتقنية التبريد المبتكرة لتبلغ درجة الحرارة 26 درجة مئوية أو أقل وإنشاء متحف اولمبي.

وقال حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث "الكشف عن تصميم ثالث الملاعب المرشحة لاستضافة كأس العالم 2022 في مدينة الرياض اليوم يؤكد أولا على احتضان دول وشعوب المنطقة جميعا لهذا الحدث."

وسبق لقطر الإعلان عن تصميم استاد الوكرة في 16 نوفمبر تشرين الثاني 2013 وكذلك استاد البيت في الخور في 21 يونيو حزيران 2014 على هامش كأس العالم بالبرازيل.




وقال الذوادي إنه من المنتظر الكشف أيضا عن ملعبي مؤسسة قطر والريان الجديد في الأسابيع القليلة المقبلة وقبل نهاية العام الجاري.

ويأتي الحفل قبل يومين من إقامة نهائي كأس الخليج بين السعودية وقطر باستاد الملك فهد الدولي.



التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إضراب عام ومظاهرات في "الباب" للمطالبة بإعدام منفذ تفجير المفخخة      روسيا ترتكب مجزرة في ريف إدلب والأسد يواصل القصف بالبراميل المتفجرة      أرتال عسكرية روسية وأمريكية في القامشلي      إضراب عام في بغداد و9 محافظات دعما للمتظاهرين      "حكومة الإنقاذ" توضح أسباب استقالتها      ‏"بيل غيتس" يعود لصدارة أغنى أغنياء العالم      منع تيلور سويفت من الغناء في حفل جوائز موسيقية      تأهل ألمانيا وهولندا إلى نهائيات بطولة أوروبا 2020