أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يعين منفذ مجزرة صيدا مديرا لعملياته في درعا

محلي | 2014-11-20 22:15:33
النظام يعين منفذ مجزرة صيدا مديرا لعملياته في درعا
   العميد "جابر محرز"
زمان الوصل

علمت زمان الوصل أن النظام عين العميد "جابر محرز" قائدا لعملياته في درعا، و"محرز" هو المتهم الأول في مجزرة "صيدا" بريف درعا أوائل الثورة، حين كان مسؤولا عن اللواء 38.


ففي 29/4/ 2011، تجمع عشرات الآلاف من سكان الريف الحوراني في حشد سلمي ضخم لفك الحصار الذي كان يفرضه النظام حينها على مدينة درعا، ولما وصولوا قبالة مساكن صيدا العسكرية تم إطلاق الرصاص الغزير باتجاههم فاستشهد ما يقارب 120 شخصا، وفقد العشرات، واعتقل النظام مئات بينهم أطفال، وعلى رأسهم "حمزة الخطيب" الذي قتل تحت التعذيب، وكان لمقتله دور كبير في إشعال جذوة الثورة السورية، ومد رقعتها، بعدما عاين السوريون وحشية النظام وعدم تورعه عن تعذيب وقتل أي سوري، حتى ولو كان طفلا.


ومنذ ذلك اليوم، صار "محرز" من أوائل المطلوبين للشعب السوري عموما، ولأهل حوران خاصة، نظرا لفظاعة المجزرة، وقد روجت أكثر من مرة أخبار عن مقتله أو أسره، لكنها كانت مجرد شائعات.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مشفى "الباسل" بطرطوس.. مقطع يوثق تحول مكان خروج جثث قتلى النظام إلى مكب للنفايات      إذا ما سافروا دون "إذن طريق".. إدارة الهجرة التركية تلوح بإلغاء الإقامة والترحيل بوجه السوريين حصرا وعلنا      على جبهة الساحل.. المقاومة تصد هجوماُ على محوري "الكبانة" و"السرمانية"      مجلس النواب الأمريكي يؤيد تنحية قرار مساءلة ترامب      النفط يهبط أكثر من 1% بعد زيادة مخزونات الوقود الأمريكية      اليابان.. مصرع 12 في حريق باستديو لانتاج الأفلام المتحركة      قتيلان بانفجار لغم أرضي شرق الحسكة      "قسد" تفرج عن 7 أشخاص شمال دير الزور