أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

في يوم الطفل العالمي.. مواقع إلكترونية تطلق حملة "الأطفال ضد الإرهاب"

محلي | 2014-11-19 18:15:05
في يوم الطفل العالمي.. مواقع إلكترونية تطلق حملة "الأطفال ضد الإرهاب"
فارس الرفاعي- زمان الوصل
أطلقت الهيئة السورية للإعلام حملة إعلامية بعنوان "الأطفال ضد الإرهاب"، بهدف تسليط الضوء على معاناة الطفل السوري في ظل الحرب المستعرة، يأتي هذا بالتزامن مع اقتراب مناسبة "اليوم العالمي للطفل" غدا.

وفي حديث لـ "زمان الوصل" قال المشرف على حملة "الأطفال ضد الإرهاب" "ياسر الرحيل" بأن الهدف الرئيسي من هذه الحملة هو استغلال مناسبة "اليوم العالمي للطفل" لتركيز الانتباه على ما يعانيه أطفال سوريا في مناطق النزاع، مشيرا إلى محاولة فضح إرهاب قوات النظام والميليشيات الطائفية التي تسانده بحق هؤلاء الأطفال، من قصف وتدمير وذبح بالسكاكين والاعتقال والتعذيب وحرمانهم من حقهم في التعليم.

وقد شاركت المئات من وسائل التواصل الاجتماعي هذه الحملة، عبر اعتمادها"هاشتاغ" الحملة (‫#‏الأطفال_ضد_الإرهاب‬)، حيث تنطلق فعاليات الحملة في 20 من هذا الشهر، بالتزامن مع مناسبة يوم الطفل العالمي، من خلال عرض صور وفيديوهات تجسد واقع معاناة الطفل السوري.

وقد طالب القيّمون على هذه الحملة وسائل التواصل الاجتماعي بالتفاعل الأكبر لإظهار ما وصفوها بـ"مأساة القرن" أمام العالم.

وقد بين "الرحيل" جوانب أخرى تسعى الحملة لتبيانها من قبيل ما يتعرض له أطفال سوريا، عبر تعمد نظام الأسد حصارهم تجويعهم وقطع مياه الشرب عنهم وحرمانهم من أبسط الحقوق التي أقرتها المواثيق الدولية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الدوحة.. تتويج الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية      النفط يهبط بفعل خفض توقعات النمو وتضخم المخزونات الأمريكية      إسبانيا تتعادل مع السويد وتتأهل إلى بطولة أوروبا 2020      ترامب يجتمع مع مشرعين أمريكيين لبحث الوضع في سوريا      هيئة التفاوض تكشف عن أسماء مندوبيها للجنة صياغة الدستور      "فضاء بلا نوافذ"..رواية بالألمانية تعكس معاناة السوريين بين الحرب والمنفى      نجم كرة القدم الإنجليزية السابق غاسكوين ينفي اتهاما بالتحرش      "يويفا" يفتح تحقيقا بحق لاعبي المنتخب التركي بسبب "التحية العسكرية"