أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

في يوم الطفل العالمي.. مواقع إلكترونية تطلق حملة "الأطفال ضد الإرهاب"

محلي | 2014-11-19 18:15:05
في يوم الطفل العالمي.. مواقع إلكترونية تطلق حملة "الأطفال ضد الإرهاب"
فارس الرفاعي- زمان الوصل
أطلقت الهيئة السورية للإعلام حملة إعلامية بعنوان "الأطفال ضد الإرهاب"، بهدف تسليط الضوء على معاناة الطفل السوري في ظل الحرب المستعرة، يأتي هذا بالتزامن مع اقتراب مناسبة "اليوم العالمي للطفل" غدا.

وفي حديث لـ "زمان الوصل" قال المشرف على حملة "الأطفال ضد الإرهاب" "ياسر الرحيل" بأن الهدف الرئيسي من هذه الحملة هو استغلال مناسبة "اليوم العالمي للطفل" لتركيز الانتباه على ما يعانيه أطفال سوريا في مناطق النزاع، مشيرا إلى محاولة فضح إرهاب قوات النظام والميليشيات الطائفية التي تسانده بحق هؤلاء الأطفال، من قصف وتدمير وذبح بالسكاكين والاعتقال والتعذيب وحرمانهم من حقهم في التعليم.

وقد شاركت المئات من وسائل التواصل الاجتماعي هذه الحملة، عبر اعتمادها"هاشتاغ" الحملة (‫#‏الأطفال_ضد_الإرهاب‬)، حيث تنطلق فعاليات الحملة في 20 من هذا الشهر، بالتزامن مع مناسبة يوم الطفل العالمي، من خلال عرض صور وفيديوهات تجسد واقع معاناة الطفل السوري.

وقد طالب القيّمون على هذه الحملة وسائل التواصل الاجتماعي بالتفاعل الأكبر لإظهار ما وصفوها بـ"مأساة القرن" أمام العالم.

وقد بين "الرحيل" جوانب أخرى تسعى الحملة لتبيانها من قبيل ما يتعرض له أطفال سوريا، عبر تعمد نظام الأسد حصارهم تجويعهم وقطع مياه الشرب عنهم وحرمانهم من أبسط الحقوق التي أقرتها المواثيق الدولية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
السلطات التركية تتحايل على اللاجئين السوريين لترحيلهم إلى سوريا      مشفى "الباسل" بطرطوس.. مقطع يوثق تحول مكان خروج جثث قتلى النظام إلى مكب للنفايات      ربط أدمغة البشر بالحواسيب.. ربما العام المقبل      إذا ما سافروا دون "إذن طريق".. إدارة الهجرة التركية تلوح بإلغاء الإقامة والترحيل بوجه السوريين حصرا وعلنا      على جبهة الساحل.. المقاومة تصد هجوماُ على محوري "الكبانة" و"السرمانية"      مجلس النواب الأمريكي يؤيد تنحية قرار مساءلة ترامب      النفط يهبط أكثر من 1% بعد زيادة مخزونات الوقود الأمريكية      اليابان.. مصرع 12 في حريق باستديو لانتاج الأفلام المتحركة