أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بدء تدريب أول دفعة من عشائر الأنبار العراقية لقتال تنظيم "الدولة"

عـــــربي | 2014-11-16 17:56:59
الأناضول
أعلن قائد عسكري عراقي عن بدء تدريب أول دفعة من مقاتلي العشائر في محافظة الأنبار غربي العراق استعدادا لمعركة "تحرير" المحافظة من تنظيم "الدولة الإسلامية"".

وفي تصريح صحفي مكتوب، قال قائد عمليات "الجزيرة والبادية" بالجيش العراقي، اللواء الركن ضياء كاظم، اليوم الأحد، إن قيادة عمليات الجزيرة والبادية باشرت اليوم تدريب 260 من أصل 3 آلاف مقاتل من أبناء عشائر حديثة وناحية البغدادي (بالأنبار) في قاعدة عين الأسد الواقعة على بعد 90 كم غرب الرمادي (عاصمة المحافظة) لزجهم في عمليات تحرير مناطق الأنبار من سيطرة عناصر التنظيم".

وأضاف كاظم، إن "المقاتلين سيتلقون تدريبات حديثة على استخدام السلاح وحرب المدن والعمليات الهجومية على مواقع التنظيم وفق أساليب متطورة".

وكانت قيادة عمليات الأنبار العسكرية أعلنت، الشهر الماضي، عن فتح باب التطوع لأبناء عشائر المحافظة ضمن قوات الجيش لتدريبها في قاعدتي الحبانية وعين الأسد، شرق وغرب الرمادي، ودعت عشائر الأنبار إلى الاستعداد لحمل السلاح للوقوف مع القوات الأمنية لتحرير مدن المحافظة من سيطرة التنظيم.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إثر حادث مروري.. "تحرير الشام" تعتقل الناشط "علي المعري"      الثانية خلال 24 ساعة.. مفخخة في "رأس العين" تقتل وتجرح 5 أشخاص      مظاهرة في ريف دير الزور احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات      مملوك في القامشلي.. المطار خياره و"قسد" جلساؤه      ريف دمشق.. قوائم جديدة وحملات اعتقال مستمرة في "التل وقدسيا"      النظام.. لن نتعاون مع منظمة السلاح الكيماوي ولن نعترف بتقاريرها      قافلة عسكرية روسية ضخمة تصل مطار "القامشلي"      الأمم المتحدة: ألف قتيل و400 ألف نازح شمال غربي سوريا منذ نيسان الماضي