أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"العربي" يرحب بقائمة "الإرهاب" الإماراتية، منوها بأسبقية مصر

عـــــربي | 2014-11-16 14:01:53
"العربي" يرحب بقائمة "الإرهاب" الإماراتية، منوها بأسبقية مصر
   طفل مصاب اثر غارة لقوات النظام على دوما بريف دمشق - وكالات
الأناضول - زمان الوصل
رحبت جامعة الدولة العربية، اليوم الأحد، بقرار دولة الإمارات العربية المتحدة إدراج عدد من التنظيمات على قائمة "الإرهاب"، ومن بينها 23 تنظيما تعمل في سوريا، غالبها تقاتل ضد نظام بشار الأسد.
نبيل العربي، الأمين العام للجامعة الدول العربية، وخلال تصريحات للصحافيين في القاهرة، أعرب عن تأييده لهذا القرار "خاصة في ظل ما تتعرض له المنطقة من موجات إرهاب"، لافتا الى أن مصر كانت اتخذت خطوة مماثلة قبل ذلك، في إشارة إلى تصنيف مصر جماعة الإخوان المسلمين كمنظمة "إرهابية"، قبل بضعة أشهر.

وأعلنت الإمارات العربية المتحدة، أمس السبت، قائمة تضم 83 منظمة وجماعة وحركة، صنفتهم بأنهم "تنظيمات إرهابية"، من بينهم 23 جماعة تنشط في سوريا، و14 من أوروبا.

وتضمنت القائمة، التي اعتمدتها الإمارات، تنظيمين فقط من الإمارات هما: "جماعة الإخوان المسلمين الإماراتية (جمعية الإصلاح)، وخلايا الجهاد الإماراتي".

ومن بين أبرز الفصائل التي أدرجت في القائمة "الإرهابية" التي أصدرتها أبو ظبي، فيما يخص الكتائب في سوريا، كل من: لواء التوحيد، جبهة النصرة، حركة أحرار الشام الإسلامية.

فيما غاب عن القائمة أي ذكر لمليشيا "حزب الله" اللبنانية، التي لم تعد مشاركتها في قتل السوريين وتشريدهم خافية على أحد.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
دفعة جديدة من اللاجئين تغادر مخيم "الهول" نحو دير الزور      الحسكة.. مواجهات شرق "رأس العين" وروسيا تعلن الـ M4 حدا فاصلا      قناة أمريكية تروي وقائع "اضطهاد" لاجئين سوريين في الأردن تحولوا إلى المسيحية      "إسرائيل": إذا لم تنسحب إيران من سوريا سنحولها إلى "فيتنام" جديدة      ترامب يدعو اليهود للتصويت له حتى لا يفقدوا ثرواتهم      أشغال سعودية خليجية على طريق دمشق... علي عيد*      الدفاع التركية.. إيصال التيار الكهربائي إلى ريف مدينة "تل أبيض"      أحد مشايخ "حزب الله" يهدر دم الإعلامية اللبنانية "ديما صادق"