أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

وفاة قائد "كتائب الصحابة" متأثرا بجروحه

محلي | 2014-11-15 15:02:18
وفاة قائد "كتائب الصحابة" متأثرا بجروحه
   صورة قائد "كتائب الصحابة" بعد وفاته تداولها ناشطون
زمان الوصل
قال مراسل "زمان الوصل" في دمشق بأن قائد كتائب الصحابة في جنوب العاصمة "أبو غالب"، وافته المنية صباح اليوم السبت متأثرا بجروح أصيب بها قبل يومين، إثر استهداف سيارته بعبوة ناسفة أثناء مروره بالحجر الأسود متجها إلى مقره في حي القدم.

وتأتي هذا الحادثة بعد سلسلة اغتيالات متتالية، طالت عددا من قادة التشكيلات العسكرية وأعضاء في لجان المصالحة مع النظام في جنوب العاصمة، خاصة خلال شهري آب-أغسطس وأيلول-سبتمبر من هذا العام، وإلى الآن لم يتوصل التحقيق في هذه الجرائم إلى أي نتيجة واضحة، وجميعها كان يسجل ضد "مجهول".

وفيما يوجه البعض أصابع الاتهام إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي يسيطر عناصره حاليا على مدينة "الحجر الأسود" بالوقوف خلف هذا الاغتيال، كون "كتائب الصحابة" التي يقودها "أبو غالب" كانت أحد المشاركين بقتال التنظيم، والذي انتهى قبل شهر ونيف بعقد ما يشبه الصلح بين الأطراف المتحاربة، يرى البعض الآخر بأن المستفيد الأكبر من عمليات الاغتيال هو النظام، الذي يحاول جاهدا زرع الفتنة لإعادة الاقتتال بين الأطراف إلى سابق عهدها.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
حصة الأسد لـ"حمص".. تقرير حقوقي يسلط الضوء على مجازر النظام الطائفية منذ عام 2011      إسرائيل تعتقل راعيا سوريا وقوات الأسد "تعفش" قطيعه      الصحة العالمية تطلب السماح لها بالوصول الفوري إلى مخيم "الركبان"      "باسيل" ينتفض دفاعا عن الأسد.. أعيدوه إلى حضن الجامعة العربية حتى تزيلوا العار      عرفتها غالبية مخيمات اللجوء.. وفاة كويتية جندت نفسها في خدمة السوريين      مجزرة جديدة للتحالف ضحاياها 20 نازحا من عائلة واحدة في دير الزور      بيروت.. تشييع آخر أفراد العائلة العثمانية إلى مثواها الأخير      15 قتيلا في انفجار يستهدف مقرا لـ"تحرير الشام" في إدلب