أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فرض مصالحة على أكبر خصمين عشائرين في "البوكمال"...العزلة تدفع "الدولة" إلى تغييرات قيادية

محلي | 2014-11-15 13:37:18
فرض مصالحة على أكبر خصمين عشائرين في "البوكمال"...العزلة تدفع "الدولة" إلى تغييرات قيادية
   من بيعات العشائر في سوريا
عبدالله رجا - زمان الوصل
علمت "زمان الوصل" من مصادر مقربة من تنظيم "الدولة الإسلامية"، أن قيادات التنظيم أقرت في اجتماع لها بالعزلة التي يعيشها التنظيم في المناطق التي يسيطر عليها في العراق وسوريا، داعيا إلى تغيير سلوكه في المناطق التي يحكم قبضته عليها.

وفي هذا الإطار أجرى "الدولة" تغييرات في مناصب شرعية، منها عزل الشرعي السعودي "أبو بكر القحطاني" عن القيادة الشرعية واستبداله بالشرعي البحريني تركي البنعلي.. ومنع منعا باتا القحطاني من الفتوى الدينية في التنظيم.

وأوضحت المصادر أن البنعلي التقى "أبو علي الأنباري" وحذره من العزلة التي يعيشها التنظيم.

من جهة أخرى، قالت مصادر "زمان الوصل" في البوكمال إن تنظيم "الدولة" جمع أكبر خصمين عشائريين في البوكمال هما "الرحبيين" و"الحسون"، وفرض عليهما المصالحة، لينتهي خلاف عمره أكثر من 30 سنة، راح ضحيته قتلى من الطرفين.

وقالت المصادر إن "الدولة" فرضت الصلح على "الرحبيين" و"الحسون"، وأنهيا القطيعة التاريخية محذرين الطرفين من تجدد الاقتتال.

وأضافت أن بعض العائلات من العشيرتين كانتا ممنوعتين من التوجه إلى سوق المدينة، إلا أن هذه المصالحة أزالت هذا الحظر لتبدأ مرحلة جديدة.

وتأتي هذه الخطوة من التنظيم، ليكون لها دور اجتماعي، بهدف الاقتراب من المجتمع خلال تحقيق المصالحات وجمع الأعداء العشائريين التقليديين.. فيما تقول مصادر "زمان الوصل" إن التنظيم بدأ بتغيير سلوكه القاسي حيال الأهالي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور... الضرائب والحرائق تشعل لبنان بالمظاهرات      واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      أبناء الاغتصاب في البوسنة يستخدمون الفن لرفع صوتهم      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب