أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الحر يسيطر على مرصد "اللواء 128" بالقلمون.. ومحطة "الناصرية" الحرارية خارج الخدمة

محلي | 2014-11-15 11:52:27
الحر يسيطر على مرصد "اللواء 128" بالقلمون.. ومحطة "الناصرية" الحرارية خارج الخدمة
أفاد ناشطون بأن الجيش الحر تمكن أمس الجمعة من السيطرة على مرصد اللواء 128 في جبال القلمون الشرقي بريف دمشق، خلال المعارك المشتعلة مع قوات النظام، والتي أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف جيش النظام. 

وقال المتحدث باسم مكتب القلمون الإعلامي "ثائر القلموني" لـ"ومان الوصل" إن الثوار تمكنوا من قتل وجرح عدد كبير من قوات النظام ومرتزقة "الدفاع الوطني" واغتنام آليات وذخائر.

وأضاف "القلموني" بأن الهدف من تحرير المرصد يكمن بفتح الطريق أمام حصار قيادة اللواء 128، وبالتالي وصل "القلمونين" الشرقي والغربي ببعضهما أمام الثوار.

ونقلت مواقع بأن الجيش الحر استهدف معملي "إسمنت البادية" و"إسمنت المتحدة" أحد أكبر معاقل النظام في المنطقة، حيث تمكنت كتائب الثوار من تدمير رتل عسكري لقوات االنظام، كان قادما من مطار السين باتجاه النقاط التي سيطر عليها الثوار مؤخرا.

وكشف "القلموني" بأن الجيش الحر أغلق خط الغاز المار بمنطقة "البترا" بالقرب من بلدة "جيرود" بريف دمشق، وذلك ضمن معركة "الويل للطغاة"، وهو الخط المغذي لعدد من محطات توليد الكهرباء في المنطقة الجنوبية، ما أدى لخروج محطة "الناصرية" الحرارية عن الخدمة.
سوري
2014-11-15
أغلاق خط الغاز وتوقف محطات الكهرباء يعني قطع الكهرباء عن المواطن السوري العادي وزيادة معاناته فعلا" نصر
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
اشتباكات قرب البرلمان اللبناني قبل التصويت على الموازنة      والي "وان" التركية: مصرع 15 مهاجرًا في حادثة تدهور الحافلة      لأنه تطوير روسي.. الولايات المتحدة تطالب بالتحقيق في تطبيق "FaceApp"      إعداما في "صيدنايا".. النظام يرفع أعداد ضحايا "المصالحة" من أبناء القلمون      سوريو تركيا وسواها.. خوف وحيرة الأيام القادمة*      مدعون يسقطون دعوى بالاعتداء الجنسي ضد الممثل الأمريكي كيفن سبيسي      الأرشيف العثماني ينفض الغبار عن تاريخ مقبرة بريطانية بلبنان (تقرير)      السلطات التركية تتحايل على اللاجئين السوريين لترحيلهم إلى سوريا