أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"العسكري الثوري".. نرفض وقف القتال في حلب إلا ضمن 4 شروط

محلي | 2014-11-14 13:32:19
"العسكري الثوري".. نرفض وقف القتال في حلب إلا ضمن 4 شروط
زمان الوصل
أعلنت "قيادة المجلس العسكري الثوري في حلب وريفها" رفضها لأي مبادرة تتضمن وقف القتال مع قوات النظام ومرتزقته، إلا إذا تحققت فيها عدة شروط.

وفي بيان صدر قبل ساعات، واطلعت "زمان الوصل" على نسخة منه، قالت قيادة المجلس إنها ترفض "وبإجماع كافة الفصائل العاملة على أرض مدينة حلب" مبادرة المبعوث الخاص إلى سوريا "ستيفان دي ميستورا"، مشترطة للقبول بها 4 أمور.

وعدد البيان هذه الشروط كالتالي:
تنحي الأسد وتسليم السلطة و مجرمي الحرب الذين استخدموا الكيماوي على السكان المدنيين.
خروج المليشيات الإرهابية الطائفية من سوريا. 
إيقاف براميل الموت والطائرات.
الإفراج عن المعتقلين من سجون الإرهابي بشار الأسد وخاصة النساء.

ومن الواضح أن "العسكري الثوري" يرفض قطعا أي مبادرة لعمل هدنة مع قوات النظام، حيث يستحيل على النظام الذي عرف بتعنته وإصراره على الوحشية أن يلتزم ولو بشرط واحد من الشروط المعروضة أعلاه، لأنها ستعني انهياره بشكل أو بآخر.

وقبل أيام طرح "دي ميستورا" مبادرة لوقف القتال في حلب، رحب بها النظام بشكل مبدئي، فيما اعتبرها الثوار والمعارضون حركة التفافية، تهدف إلى منح النظام فرصة لالتقاط أنفاسه في جبهة حلب، بما يتيح تجميع قواه وحشدها على الجبهات التي ينهار فيها، لاسيما جبهة الجنوب.
أحمد الشامي
2014-11-14
الله محييكم يارجال, هذا يثبت أن جميع الجبهات في سورية هي جبهة واحدة, وبالنسبة للميستورا hard luck, وكان غيرك أشطر.
التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صور... الضرائب والحرائق تشعل لبنان بالمظاهرات      واشنطن تعلن وقف العملية العسكرية التركية في سوريا      ترامب "يغرد" شاكرا أردوغان: الأخبار عظيمة قادمة من تركيا      أبناء الاغتصاب في البوسنة يستخدمون الفن لرفع صوتهم      عشرات الآلاف يشاركون في ماراثون بنيودلهي إحدى أكثر مدن العالم تلوثا      سامسونج تعد بحل مشكلة التعرف على البصمة في Galaxy S 10      "الوطني" يتقدم في "رأس العين" ووضع "قسد" هو الأسوأ      مقتل 6 عناصر من "الجيش الوطني" وجرح آخرين في هجوم لـ"قسد" شمالي حلب