أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الشيخ العريفي مازال خلف القضبان

عـــــربي | 2014-11-13 03:19:03
الشيخ العريفي مازال خلف القضبان
   العريفي
عن سي ان ان
دعا الداعية الإسلامي، سلمان العودة، الاثنين، إلى عدم التعجل في نشر "شائعات" إفراج السلطات في المملكة العربية السعودية عن الداعية الإسلامي، محمد العريفي.

وقال العودة الذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه، يوسف القرضاوي، والذي يعتبر الأب الروحي لجماعة الإخوان المسلمين: "لا تتعجل بنشر شائعات حول خروج الشيخ (محمد العريفي) فرج الله عنه لا تعرف مصدرها.. حسابه في توتر هو الأجدر بنشر مثل هذا الخبر إذا حدث،" وذلك في تغريدة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر.

وتأتي تغريدة العودة بعد أن نفى سعد العريفي، شقيق الداعية السعودي محمد العريفي، صحة التقارير الإعلامية التي كانت قد أشارت خلال الساعات الماضية إلى الإفراج عنه، والتي عمد بعضها إلى نشر صور له وهو يصافح رجال شرطة، وذلك بعدما راجت تلك التقارير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلق سعد العريفي، وهو أيضا ‏عضو هيئة تدريس بجامعة الملك سعود، عبر حسابه بموقع تويتر، قائلا: "صار انتشار الشائعات في زماننا هذا سهلاً وسريعاً وواسع النطاق، ولهذا لا (تطير في العجه) .. واحذر كل الحذر أن تكون أنت مصدر (العجه)!!" أي الشائعة.

وقال العريفي في تغريدة ثانية: ""ويلٌ لكل همزة لمزة.. قيل لابن عباس: من هؤلاء الذين بدأهم الله بالويل؟ قال: هم المشّاؤون بالنميمة، المفرقون بين الأحبة، الباغون أكبر العيب."

وكانت الأنباء عن قيام السلطات في المملكة العربية السعودية باحتجاز العريفي قد أثارت ضجة كبيرة، بعد قيامه بنشر تغريدة ينتقد فيها مسير قطار الحرم المكي في موسم الحج، بحسب ما تناقلته وسائل إعلام محلية في المملكة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
قصف صاروخي يستهدف قاعدة أمريكية في العراق      تركيا: أي عقوبات على أمريكية ستعتبر بمثابة عدم احترام للسيادة      قتلى وجرحى للأسد وميليشيات إيران في ريف إدلب      درعا..محاولة اغتيال رئيس بلدية "الصنمين" والنظام يعتقل رئيس بلدية "الكرك الشرقي"      مسلحون يهاجمون حاجزا عسكريا للأسد في "دوما"      الحكم على قاتل عائلة سورية بالإعدام في "أربيل"      "النخبة" تتهم "قسد" بأنها صادرت سلاحها وعرضته على أنه سلاح لـ"خلايا التنظيم      بومبيو: نريد العمل مع روسيا لإنهاء الصراع في ليبيا