أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصادر عراقية لـ"زمان الوصل": العبادي على خطى المالكي والدور الإيراني ثابت والعرب بعيدون

عـــــربي | 2014-11-11 20:10:53
مصادر عراقية لـ"زمان الوصل": العبادي على خطى المالكي والدور الإيراني ثابت والعرب بعيدون
   حيدر العبادي
عبد الله رجا - زمان الوصل

قالت مصادر عراقية سياسية شيعية رفيعة المستوى لـ"زمان الوصل" إن رئيس الحكومة الدكتور حيدر العبادي، مازال على خطى رئيس الحكومة السابق نوري المالكي، مشيرا إلى أنه حتى الآن لا يبدو العبادي مختلفا عن المالكي في سياسته وفي نواياه.


وأضافت المصادر: إن العبادي متردد في كل ما قاله من محاولات تغيير النهج السابق، مؤكدين أن الدور الإيراني لم يتغير في التأثير على الحكومة العراقية.


وأوضحت المصادر أن العبادي الذي جاء بتوافق عراقي، مازال يخشى غضب حزب الدعوة الذي يتزعمه المالكي، لافتا إلى أن الدول العربية حتى الآن بعيدة عن العراق بعد انتخاب الرؤساء الثلاثة (الرئاسة –الحكومة –البرلمان).


وحذرت المصادر من استمرار العراق في العزلة العربية، في الوقت الذي يواجه فيه تنظيم "الدولة الإسلامية"، مشيرة إلى أن إيران ماتزال الأقرب إلى العراق من بقية الدول العربية.. إلا أن هناك طيفا سياسيا عراقيا واسعا يريد التخلص من الهيمنة الإيرانية.


وأكدت المصادر أن البيئة السياسية العراقية، قابلة للتغيير الآن ونسف القواعد السياسية الطائفية، إلا أن هذا لا يمكن أن يتم بدون اقتراب الدول العربية.


من جهة أخرى، يتزعم رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري حراكا سياسيا، من أجل استكمال مشروع المصالحة الوطنية الشاملة، موضحة أن الجبوري بدأ هذا الحراك من كردستان العراق، وبدأ بعدة لقاءات في أربيل على مدار اليومين الماضيين.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
الجنوب السوري بين حلفاء السياسة وفرقاء النوايا..حسم عسكري أم تسوية جديدة؟      لغم أرضي يودي بحياة 3 من متطوعي "الخوذ البيضاء"      العلويون... د. محمد الأحمد*      أبراج كهرباء "جسر الشغور" تُوتر العلاقة بين "حراس الدين" و"تحرير الشام"      35 جنيها استرلينيا تضع ملكة جمال بريطانيا أمام تهمة تمويل الإرهاب      اتفاقية لإنتاج مشترك لأنظمة الصواريخ بين موسكو وأنقرة      "أحمد داود أوغلو" يطلق حزبه ويعلن معارضته لأردوغان      روسيا تعلن خروج حاملة طائراتها الوحيدة عن الخدمة