أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

زيارة مرتقبة لمعصوم إلى الرياض ووفد سعودي إلى النجف

عـــــربي | 2014-11-10 11:39:21
زيارة مرتقبة لمعصوم إلى الرياض ووفد سعودي إلى النجف
   فؤاد معصوم
زمان الوصل
توقعت مصادر دبلوماسية عراقية زيارة قريبة للرئيس العراقي فؤاد معصوم إلى المملكة العربية السعودية، من أجل فتح بوابة الحوار بين الدولتين الجارتين اللتين تشهدان توترا في العلاقة منذ العام 2006 حين تولى نوري المالكي رئاسة الحكومة.

وقالت المصادر في تصريح لـ"زمان الوصل" إن الزيارة باتت حديث الأوساط السياسية العراقية، إلا أنه لم يتم تحديد موعدها بعد لكن ربمت تبدأ غدا الثلاثاء، مؤكدة على رغبة الرئاسة العراقية بفتح أبواب الحوار مع دول الجوار وبالدرجة الأولى المملكة العربية السعودية.

من جهة ثانية، كشفت مصادر سياسية عراقية لـ"زمان الوصل" عن وصول وفد سعودي دبلوماسي بشكل سري إلى النجف في إطار المحاولات لاحتواء التوتر الطائفي على خلفية تفجير الإحساء الأربعاء الماضي.
وأوضحت المصادر أن المعطيات السياسية في المنطقة، تحتم على الجانب السعودي والعراقي الدخول في حوار مباشر من أجل تجنيب المنطقة المزيد من التوتر.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أنا الزعيم..ألم تعرفوني؟... د. محمد الأحمد*      دار أيتام منصور الأتاسي...عدنان عبد الرزاق*      متجاهلاً قتلى الأسد..شبيح يُقيم نصب تذكاري لضابط روسي قًتل في حماة      جرحى بانفجار مفخخة شرق ديرالزور      بينهم عناصر من "الدولة".. فرار عددٍ من السجناء من أحد سجون "عفرين"      سوق العمل اللبناني يلفظ 160 ألف موظف منذ بداية الحراك والفقر يهدد نصف الشعب      "فيسبوك" يغلق حساب المرشد الإيراني خامنئي      التدفئة في مناطق "نبع السلام" تعتمد على الحطب و"الجلّة"