أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إطلاق نار في مخيم "أطمة" وحرق مستودعات إغاثية

محلي | 2014-11-09 04:36:26
إطلاق نار في مخيم "أطمة" وحرق مستودعات إغاثية
   في المخيم
محمد الفارس - ادلب - زمان الوصل
أفاد مراسل "زمان الوصل" في ريف إدلب بأن إطلاق نار كثيفا نشب عصر أمس السبت في مخيم "أطمة" على إثر خلاف بين عدد من أهالي المخيم ومدير مخيم المهاجرين " أبو حسان الحموي" على بناء كتل بيتونية، ما أسفر عن عدد من الإصابات بين أنصار "أبو حسان" وأهالي المخيم.

وأشار مراسلنا إلى أنّ أهالي المخيم أحرقوا مستودعات الإغاثة في مخيم "أورينت" فضلاً عن تهدّم عدد من الخيام في المخيم.

وفي سياق قريب، فقد علمت "زمان الوصل" أن عدة اجتماعات جرت بين ممثلين عن الفصائل المسيطرة على معبر "أطمة" الإنساني وقائم مقام مدينة "الريحانية" التركية من أجل التوصل إلى صيغة لوقف زحف الكتل البيتونية في تجمع مخيمات "أطمة" نحو الأسلاك الشائكة.

وشهد المعبر الإنساني خلال الفترة الماضية مدا وجزرا في إغلاقه وفتحه بعد وفاة أحد المصابين على المعبر إثر رفض السلطات التركية السماح له بالدخول، ما تسبب بإغلاق المعبر لعدة أيام قبل إعادة فتحه.

وفي العودة إلى الكتل البيتونية السكنية في تجمع مخيمات "أطمة"، فإن الحراك العمراني في المخيم يشهد تزايداً كبيراً، نتيجة قرب فصل الشتاء وتدمير عدد كبير من الخيام إثر العاصفة المطرية السابقة.

ويشير مصدر أهلي في المخيم إلى أنّ البعض اصبح يستخدم تلك الأبنية من أجل النفع الخاص ويقوم بـتأجيرها إما كمحل أو كمنزل للسكن، مقابل 5 آلاف ليرة سورية شهريا على الأقل.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات      18 قتيلا وجريحا برصاص "قسد" بالرقة      الأولى من نوعها في العالم.. طبيب سوري يجري جراحة باستخدام الروبوت "دافينشي"      وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية      جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد "بريكست" 3 أشهر      مايوركا يهزم ريال مدريد في الدوري الإسباني      واشنطن تنقل ألف جندي من سوريا إلى غربي العراق      رونالدو يقود يوفنتوس لتعزيز صدارة الدوري الإيطالي